أمطار وشبورة مائية كثيفة.. الأرصاد تُعلن استمرار موجة التقلبات الجوية حتى غداً الخميس 20 فبراير

أكد مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور “محمود شاهين” أن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي تتعرض لها البلاد على مدار الأيام القليلة الماضية، ما زالت مستمرة حتى غداً الخميس الموافق 20 فبراير 2020، نظراً لاستمرار فرص تساقط الأمطار على السواحل الشمالية للبلاد.

أمطار متوسطة الشدة تمتد إلى القاهرة

وأشار “شاهين” في تصريحاته لبرنامج “غرفة الأخبار” المُذاع عبر قناة “extra news” الفضائية صباح اليوم الأربعاء، أن فرص تساقط الأمطار المتوسطة الشدة تزيد على مدار اليوم على بعض المناطق المتفرقة من شمال البلاد، يصحبها انخفاض في درجات الحرارة اليوم عن معدلاتها الطبيعية بدرجتين مئوية.

وأكد “شاهين” أنه من المتوقع أن تبدأ درجات الحرارة في الاستقرار والعودة لمعدلاتها الطبيعية تدريجياً بداية من غداً الخميس 20 فبراير 2020، كما تزيد احتمالات تكوّن الشبورة المائية الكثيفة خلال ساعات الصباح الباكر.

نصائح الأرصاد المواطنين

الأرصاد الجوية
مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية

ووجه مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية نصيحته للمواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية بضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة على مدار اليوم، كما نصح بضرورة توخي الحذر أثناء القيادة خاصة على الطرق السريعة وخلال ساعات الصباح المبكرة حيث الشبورة المائية الكثيفة التي تؤثر على الرؤية.

وفي تصريحاته، أكد الدكتور “محمود شاهين” على ضرورة حرص المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية على متابعة أحوال الطقس باستمرار عبر بيانات الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.