أمطار وشبورة مائية.. الأرصاد تكشف خريطة الظواهر الجوية من الثلاثاء حتى الأحد 7 مارس

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الظواهر الجوية المتوقعة خلال الفترة من الثلاثاء ٢ مارس إلى الأحد ٧ مارس ٢٠٢١، وتسود حالة من الذبذبة في الطقس خلال الفترة الأخيرة ما بين ارتفاع في درجات الحرارة، إلى انخفاض وسقوط أمطار شديدة.

حالة الطقس الثلاثاء 2 مارس

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية  سقوط غدًا الثلاثاء، أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة بنسبة 30 بالمائة تقريبًا، مع هبوب رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد أنه من المتوقع حدوث اضطراب في الملاحة البحرية على غرب المتوسط وارتفاع الموج من 2.5 إلى 3 متر، ولفتت الهيئة إلى أنه من المتوقع سقوط شبورة مائية خلال الساعات الأولى من الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد.

حالة الطقس الأربعاء 3 مارس

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد أنه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متباعدة 70 في المائة تقريبًا، مع هبوب أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من الوجه البحري على فترات متباعدة 60 بالمائة تقريبًا.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد وجود حالة من اضطراب الملاحة البحرية على غرب البحر المتوسط مع ارتفاع الموج من 2.5 متر إلى 3 متر، وارتفاع الموج على البحر الأحمر من 2.5 إلى 3.5 مع سقوط شبورة مائية خلال الساعات الأولى من الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة، والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.\

أمطار وشبورة مائية.. الأرصاد تكشف خريطة الظواهر الجوية من الثلاثاء حتى الأحد 7 مارس 1

حالة الطقس الخميس 4 مارس

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد أنه من المتوقع  سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقاطعة 40 بالمائة تقريبًا، ولفتت الهيئة العامة إلى أنه من المتوقع وجود نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية، وجنوب سيناء، وجنوب الصعيد.

ولفتت الهيئة العامة إلى أنه من المتوقع وجود شبورة مائية خلال الساعات الأولى من الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد.

حالة الطقس من الجمعة 5 مارس إلى الأحد 7 مارس

وذكرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه من المتوقع وجود شبورة مائية في الساعات الأولى من الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وشددت الهيئة العامة للأرصاد على ضرورة اتخاذ الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة يوميًا.

حالة الطقس من الثلاثاء ٢ مارس إلى الأحد ٧ مارس
حالة الطقس من الثلاثاء ٢ مارس إلى الأحد ٧ مارس
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.