أمطار وشبورة صباحية.. الأرصاد تكشف طقس الأحد

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة لغدا الأحد 28 مارس، حيث يتوقع الخبراء أن تتواصل الشبورة المائية في ساعات الصباح علي بعض مناطق الجمهورية وتنشط الرياح علي بعض المناطق، كما تتعرض بعض المناطق لسقوط الأمطار غدا.

وفي بيان لها اليوم السبت، طالبت الأرصاد المواطنين بضرورة توخي الحذر حيال التلقبات الجوية التي تشهدها البلاد خلال الأيام الماضية بارتفاع وانخفاض في درجات الحرارة والظواهر الجوية التي تشهدها المناطق المختلفة.

نهار مائل للبرودة وليل بارد

وحسب خبراء الأرصاد من المتوقع أن يكون طقس نهار الغد الأحد، مائل للبرودة علي مناطق القاهرة الكبري والوجه البحري ويكون الطقس مائل للبرودة علي السواحل الشمالية، ومعتدل علي جنوب الصعيد وعلي مناطق جنوب سيناء وفي شمال الصعيد يكون الطقس لطيف في ساعات النهار.

وفي ساعات الليل من المتوقع أن يكون الطقس بارد علي القاهرة الكبري وعلي مناطق الوجه البحري والسواحل الشمالية ومناطق شمال الصعيد، ويكون بارد علي جنوب الصعيد ومائل للبرود علي جنوب سيناء.

أمطار وشبورة صباحية.. الأرصاد تكشف طقس الأحد
أمطار وشبورة صباحية.. الأرصاد تكشف طقس الأحد

أمطار ورياح نشطة وشبورة

وحسب بيان الأرصاد من المتوقع أن تكون الرياح معتدلة علي القاهرة الكبري والوجه البحري وعلي مناطق السواحل الشمالية و تنشط علي مناطق جنوب سيناء ومعتدل علي مناطق شمال وجنوب الصعيد، بالإضافة إلي تكاثف شبورة مائية صباحية في الساعات الأولي من الصباح علي مناطق من القاهرة الكبري والوجه البحري وعلي الطرق الزراعية السريعة والقريبة من المسطحات المائية ونهر النيل والطرق المؤدية من وإلي القاهرة الكبري والوجه البحري

وتكون هناك فرص لسقوط الأمطار حسب محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، علي بعض المناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري وتكون هذه الأمار خفيفة وعلي فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد

يتوقع خبراء الأرصاد أن تنخفض درجات الحرارة بشكل طفيف غدا الأحد ليسود طقس بارد علي أغلب المناطق والتي جاءت علي النحو التالي:

  • القاهرة: تسجل درجة الحرارة العظمي نحو 20 درجة في ساعات النهار وفي الليل تسجل الصغري 12 درجة.
  • الإسكندرية: تصل درجة الحرارة العظمي إلي 19 درجة والصغري تسجل 14 درجة.
  • أسوان: تسجل درجة حرارة في النهار عظمي نحو 27 درجة والصغري تصل إلي 14 درجة في النهار.
  • سوهاج: تصل العظمي غدا نحو 24 درجة والصغري تسجل 13 درجة.
  • مطروح: تصل درجات الحرارة العظمي نحو17 درجة والصغري تسجل 13 درجة.
  • قنا: تسجل درجة حرارة عظمي 25 درجة والصغري تصل إلي 13 درجة.
حالة الطقس غدا الأحد
حالة الطقس غدا الأحد
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.