أمطار وشبورة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس لـ 72 ساعة المقبلة ودرجات الحرارة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان رسمي، نشرته عبر موقعها الإلكتروني، حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام الثلاثة المقبلة (السبت والأحد والإثنين)، مشيرة إلى أنها سوف تشهد انخفاضا  في درجات الحرارة، بالإضافة إلى وجود فرص لسقوط أمطار مختلفة الشدة على أنحاء البلاد، في الأيام الثلاثة، مع نشاط رياح يؤثر على حركة الملاحة، بالإضافة إلى وجود شبورة مائية صباحا.

حالة الطقس اليوم السبت في محافظات مصر

  • أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية، وعلى مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر ، وعلى بعض المناطق من جنوب البلاد، بفرص سقوط (40 %).
  • انخفاض بدرجات الحرارة، وطقس معتدل على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومائل للحرارة على شمال الصعيد وجنوب سيناء، وحار على جنوب الصعيد.
  • الطقس ليلاً مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، لطيف على السواحل الشرقية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد.
  • الرياح معتدلة تنشط أحيانا على شمال الصعيد، نشطة على خليج السويس، وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.
  • درجات الحرارة: القاهرة «28- 19»، الإسكندرية «28 – 21»، قنا «33- 19»، الأقصر «34– 19»، أسوان «35 – 22».

أمطار وشبورة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس لـ 72 ساعة المقبلة ودرجات الحرارة 1

حالة الطقس غدا الأحد في محافظات مصر

  1. طقس معتدل على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد وجنوب الصعيد.
  2. الطقس ليلاً مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، لطيف على السواحل الشرقية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد.
  3. هناك فرص لسقوط أمطار على القاهرة الكبرى والوجه البحري (50 %)، والسواحل الشمالية الغربية (60%)، وجنوب سيناء (60%)، وبعض المناطق على شمال (50%) وجنوب الصعيد (40%).
  4. شبورة مائية صباحاً على السواحل الشمالية الشرقية، والرياح تنشط أحيانا على شمال الصعيد، نشطة على خليج السويس، وتؤدي الى اضطراب الملاحة البحرية.
  5. درجات الحرارة: القاهرة الكبرى «27 – 19»، الوجه البحرى «27 – 19»، السواحل الشمالية ووسط سيناء «27 – 20»، جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر «32- 24»، الصعيد «34 – 20».

حالة الطقس الإثنين المقبل في محافظات مصر

  • طقس معتدل على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.
  • ليلاً مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، لطيف على السواحل الشرقية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد.
  • هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى والوجه البحري (30%)، والسواحل الشمالية الغربية (60%)، والشرقية (50%)، وجنوب سيناء (50%).
  • الرياح معتدلة، تنشط أحيانا على شمال الصعيد وغرب جنوب الصعيد، نشطة على خليج السويس، وتؤدي لاضطراب الملاحة البحرية.
  • درجات الحرارة: القاهرة الكبرى والوجه البحري «27 – 19»، السواحل الشمالية ووسط سيناء «26 – 20»، جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر  «30 – 24»، الصعيد «32 – 20».

أمطار وشبورة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس لـ 72 ساعة المقبلة ودرجات الحرارة 2

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.