أمطار ورياح محملة بالأتربة.. الأرصاد توضح تفاصيل طقس الأربعاء وتحذر

تعود الأجواء الشتوية إلى البلاد مرة أخرى، بداية من الأربعاء بعد الارتفاع البسيط في درجات الحرارة خلال الأيام القليلة الماضية، ونصح خبراء الأرصاد الجوية المواطنين بضرورة توخي الحذر  وعدم تخفيف الملابس الشتوية لمنع تعرضهم للإصابات والمرض، ومن المتوقع أن تقل الشبورة المائية وعاصفة الضباب تدريجيًا خلال الأيام القليلة المقبلة مع انتهاء فرص تكوين الضباب بحسبب تصريحات صادرة عن محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، ومن المتوقع سقوط أمطار على بعض المناطق في البلاد يومي الأربعاء والخميس ,.

وتنخفض درجات الحرارة على كافة البلاد بداية من الأربعاء مع هبوب رياح محملة بالرمال والأتربة على عدة مناطق من بينها القاهرة والوجه البحري ووسط سيناء ومدن قناة السويس إضافة إلى الصعيد والسواحل الشمالية، وأوضح محمود شاهين أن الأمطار ستكون من خفيفة إلى متوسطة على السواحل الغربية وخفيفة على الوجه البحري.

انتشار الشبورة في الساعات الأولى من الصباح

وحذر محمود شاهين المواطنين والسائقين وطالبهم بضرورة توخي الحذر خلال القيادة في الساعات الأولى من الصباح حفاظًا على حياتهم من التعرض لحوادث مرورية بسبب انتشار الشبورة ونصح المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الشتوية لمنع تعرضهم للأمراض .

وكانت الهئية العامة للأرصاد كشفت في بيان لها تفاصيل حالة الطقس خلال ال3 أيام المقبلة، مؤكدة أن البلاد تشهد حالة من الشبورة المائية في الساعات الأولى من كل صباح، مع هبوب رياح محملة بالرمال والأتربة، مع تزايد فرص سقوط أمطار على بعض المناطق المتفرقة وانخفاض درجات الحرارة حتى الخميس المقبل.

حالة الطقس الأربعاء
حالة الطقس الأربعاء

ارتفاع في درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها

وعن طقس الثلاثاء، يتوقع خبراء الأرصاد الجوية ارتفاع في درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها بـ ٦ درجات خلال هذا الوقت من العام بسبب تكون منخفض جوي على البحر المتوسط بعمل علي سحب كتله جنوبية خلال اليوم تصل معها درجة الحرارة على القاهرة إلى ٢٦ درجة ولكن سرعان ما تنخفض غدًا الأربعاء لتعود الحرارة إلى معدلاتها .

وأوضحت هئية الأرصاد أنه من المتوقع يسود طقس مائل للبرودة ليلًا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية بارد على جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد، مع تواجد شبورة كثيفة في الصباح على بعض الطرق الزراعية القريبة من المسطحات المائية من وإلى القاهرة والوجه البحري.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء

ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمي على القاهرة لتجسل 26 درجة والصغري 17.

أما الإسكندرية من المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى إلى 25 والصغرى 17.

أما قنا فمن المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى إلى 29 درجة والصغرى عند 14

حالة الطقس الأربعاء
حالة الطقس الأربعاء
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.