أمطار ورياح وشبورة مائية.. تعرف على حالة الطقس من الثلاثاء إلى السبت

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس بداية من غدًا الثلاثاء 26 يناير حتى السبت المقبل 30 يناير، وأوضحت أنه من المتوقع أن يسود طقس مائل للدفء شمالًا دافئ جنوبًا نهارًا شديد البرودة ليلًا، مع انتشار الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد، وتسود حالة حالة من عدم الاستقرار في الطقس خلال الفترة الجارية ما بين انخفاض شديد في درجات الحرارة خلال ساعات الليل لسقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق.

حالة الطقس بداية من غدًا الثلاثاء 26 يناير حتى السبت المقبل 30 يناير

حالة الطقس غدًا الثلاثاء وخريطة انتشار الشبورة

وعن طقس غدًا الثلاثاء، فمن المتوقع انتشار الشبورة المائية خلال الساعات الأولى من الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

حالة الطقس الأربعاء 27 يناير وخريطة الأمطار

أما طقس الأربعاء 27 يناير فمن المتوقع أن يسود عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، فمن المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض مناطق الشمال من الوجه البحري، مع سقوط أمطار متوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية.

وأوضحت أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الشرقية، مع وجود نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ووسط سيناء ومدن القناة وشمال الصعيد.

حالة الطقس من الثلاثاء إلى السبت
حالة الطقس من الثلاثاء إلى السبت

حالة الطقس الخميس وحركة الرياح

وعن طقس الخميس 28 يناير فمن المتوقع سقوط أمطار خفيفة على عدة مناطق من الوجه البحري، مع سقوط أمطار متوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية.

وعن حركة الرياح فمن المتوقع وجود نشاط في حركة الرياح على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ووسط وجنوب سيناء ومدن القناة.

حالة طقس الجمعة 29 يناير وحركة الأمطار

أما عن طقس الجمعة 29 يناير فمن المتوقع سقوط أمطار خفيفة على بعض مناطق الوجه البحري، وأمطار متوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية، مع وجود نشاط في حركة الرياح على مناطق من السواحل الشمالية ووسط سيناء وشمال الصعيد.

حالة طقس السبت 30 يناير والرياح

وعن حالة الطقس السبت 30 يناير فمن المتوقع وجود نشاط في حركة الرياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى، والوجه البحري والسواحل الشمالية، ووسط سيناء ومدن القناة، وشمال الصعيد.

ودعت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين إلى ضرورة توخي الحذر، واتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من آثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

أمطار ورياح وشبورة مائية.. تعرف على حالة الطقس من الثلاثاء إلى السبت 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.