أمطار ورياح نشطة.. الأرصاد تكشف طقس غدا الخميس

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة طقس غدا الخميس 22 من أبريل، والظواهر المتوقعة، حيث يتوقع خبراء الهيئة أن تستقر درجات الحرارة علي جميع المناطق بعد الموجة الحارة التي تعرضت لها جميع مناطق الجمهورية بداية من الأسبوع الجاري، وانسكرت مع نهار يوم الثلاثاء الماضي، إضافة إلي وجود رياح نشطة علي بعض المناطق غدا خاصة علي القاهرة وكذلك سقوط أمطار علي بعض المناطق.

وطالبت الأرصاد في بيان لها اليوم الأربعاء، المواطنين بالالتزام بتعليمات الهيئة وعدم الاستعجال في ارتداء الملابس الصيفية خاصة في ساعات الليل والساعات الأولي من الصباح حيث يسود طقس الليل لطيف علي بعض المناطق.

طقس غدا الخميس

وتتوقع الأرصاد أن يكون طقس نهار الغد الخميس، مائل للحرارة علي مناطق القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري ويكون معتدل علي مناطق السواحل الشمالية، ويكون شديد الحرارة علي مناطق جنوب سيناء وعلي محافظات جنوب الصعيد، أما في محافظات شمال الصعيد فيكون الطقس حار.

وحسب الأرصاد يكون طقس الليل غدا الخميس لطيف علي شمال البلاد حتي مناطق القاهرة الكبري، ويكون معتدل علي جنوب البلاد.

حالة الطقس في مصر غدا السبت
أمطار ورياح نشطة.. الأرصاد تكشف طقس غدا الخميس

الظواهر الجوية المتوقعة

وتتوقع الأرصاد أن تشهد البلاد عدد من الظواهر الجورية أهما وجود فرص لسقوط الأمطار الخفيفة والتي تصل أحيانا إلي المتوسطة الرعيد علي مناطق من جنوب سيناء ومناطق في محافظات جنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر وتكون علي فترات متقطعة ونسبة تصل إلي 30%.

وأوضحت هيئة الأرصاد في بيانها، أنه من المتوقع أن تنشط الرياح علي مناطق من الوجه البحري وعلي مناطق القاهرة الكبري والسواحل الشمالية ومناطق غرب البلاد.

درجات الحرارة المتوقعة غدا

وتتوقع هيئة الأرصاد أن تواصل درجات الحرارة في الاستقرار بعد الموجة الحارة التي ضربت البلاد بداية من السبت الماضي وانكسرت يوم الثلاثاء الماضي حيث جاءت درجات الحرارة الصغري والعظمي في مناطق الجمهورية علي النحو التالي:

  • القاهرة الكبري: من المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمي نهار غدا 29 درجة والصغري في ساعات الليل تصل 15 درجة.
  • السواحل الشمالية: تترواح درجة الحرارة العظمي في مناطق السواحل الشمالية حيث تصل إلي 23 درجة وتكون الصغري ليلا نحو 16 درجة مئوية.
  • مناطق جنوب سيناء: تسجل مناطق جنوب سيناء غدا درجة حرارة عظمي تصل إلي 34 والصغري في الليل تصل 23 درجة مئوية.
  • محافظات شمال الصعيد: تصل درجة الحرارة العظمي غدا نحو35 بشمال الصعيد وفي الليل تكون 22 درجة.
  • محافظات جنوب الصعيد: تصل درجة الحرارة العظمي غدا 42 درجة مئوية نهارا وفي الليل تصل الصغري نخو 29 درجة.
طقس غدا الخميس
طقس غدا الخميس
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.