أمطار ورياح شديدة السرعة تصل لحد العاصفة..الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس غداً الأربعاء

تواصل هيئة الأرصاد الجوية تحذيراتها بشأن التقلبات الجوية التي تعيشها البلاد خلال هذه الفترة، حيث شهدت البلاد طقس سيء أمس ارتفاع درجات الحرارة مع هبوب رياح مثيرة للرمال والأتربة، هذه التغيرات التي تكون فرصة كبيرة لزيادة أدوار البرد والأنفلونزا عند المواطنين، ولهذا ناشد خبراء توقعات الأرصاد الجوية المواطنين بضرورة متابعة الأحوال الجوية باستمرار يومياً، من أجل معرفة حالة الطقس الأيام القادمة تحسباً لحدوث أي تقلبات آتية.

الأرصاد الجوية تكشف طقس الغد

صرح خبراء توقعات هيئة الأرصاد الجوية أن تنخفض درجات الحرارة بداية من غداً بـ حوالي 4 درجات مئوية ليسود طقس معتدل الحرارة نهاراً بارد ليلاً ويكون طبيعياً في هذا الوقت من العام.

حالة الطقس المتوقعة غدا

أعلنت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار بهيئة الأرصاد، ان يسود غداً طقس لطيف وستقل درجات الحرارة تدريجياً لتعود إلى معدلاتها الطبيعية بما أننا على أبواب فصل الشتاء، وأوضحت أن طقس الغد تستمر ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط أمطار  على السواحل الشمالية وتمتد حتى الوجه البحري.

كما تستمر نشاط الرياح تكون سريعة 36 كم/الساعة، تكون على مناطق السواحل الشمالية والوجه البحري والسواحل الشمالية والغربية مثيرة للرمال والأتربة، وأوضحت شاكر ان الرياح تكون شديدة السرعة تصل لحد العاصفة.

ولهذا نصحت الأرصاد سكان هذه المناطق الأشخاص الذين يعانون من حساسية الصدر بعدم الخروج من المنزل لتفادي الأضرار التي قد تصيب الجهاز التنفسي، وشددت على جميع المواطنين بالمواظبة على ارتداء الملابس الشتوية خاصة في الساعات الأولى من الصباح والأوقات المتأخرة من الليل نظراً لبرودة الجو.

درجات الحرارة المتوقعة غداً

الوجه البحري والقاهرة 24-14

السواحل الشمالية الغربية الشرقية وشمال سيناء 26-17

السواحل الشمالية الغربية 23-12

الغردقة وجنوب سيناء 28-20

حلايب وجنوب الصعيد 30-19

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.