أمطار وتقلبات جوية.. الأرصاد تعلن توقعاتها لحالة الطقس خلال الساعات القادمة

تتعرض القاهرة الكبرى ومجموعة من محافظات جمهورية مصر العربية، منذ الساعات الأولى لصباح اليوم الخميس الموافق 12 ديسمبر، لتساقط الأمطار المتوسطة والغزيرة على تلك المناطق، ونظرا لتلك التقلبات الجوية والتي تعتبر من السمات الأساسية لفصل الخريف، نستعرض معكم في السطور التالية، توقعات خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية لحالة الطقس خلال الساعات المقبلة حتى نهاية اليوم.

الأرصاد تعلن توقعاتها لحالة الطقس خلال الساعات القادمة

أعلن مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور “محمود شاهين”، عن توقعات الهيئة لحالة الطقس التي تشهدها البلاد خلال الساعات القادمة على كافة الأنحاء، بعدم التساقط الشديد للأمطار المتوسطة والغزيرة التي شهدتها القاهرة الكبرى وبعض محافظات الجمهورية.

وكشف “شاهين” خلال تصريحاته أن فرص تساقط الأمطار التي قد تصل إلى رعدية على بعض المناطق، لا زالت مستمرة على مدار الساعات القادمة، خاصة على السواحل الشمالية للبلاد، وكذلك على مدن ومحافظات الوجه البحري والقاهرة، ومن المحتمل أن تمتد الأمطار حتى شمال الصعيد وسيناء حتى نهاية اليوم الخميس.

وأضاف “شاهين” أن البلاد تشهد فترة من التقلبات الجوية، والتي تتسبب في انخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء، وكذلك نشاط للرياح بسبب تلك الحالة الغير مستقرة في الطقس.

وأشار “شاهين” إلى أن تلك الحالة السيئة من الطقس تتضمن القاهرة الكبرى، ومعظم محافظات شمال البلاد وشمال الصعيد، وأضاف أنه من المتوقع أن يكون هناك نشاط زائد للرياح المثيرة للأتربة والرمال على أغلب محافظات الجمهورية، وخاصة على الطرق الصحراوية بشمال وجنوب الصعيد، بالإضافة لتأثر حركة الملاحة البحرية في البحرين المتوسط والأحمر نتيجة نشاط الرياح.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. رنا يقول

    حرمتونا من الأمطار بجده ربي قادر ع كل شي حسبي الله عليكم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.