أمطار وبرودة.. الأرصاد تتوقع حالة الطقس غدا الأربعاء (بيان بدرجات الحرارة)

تكررت تحذيرات خبراء هيئة الأرصاد الجوية بشأن التقلبات الجوية التي من المتوقع أن تشهدها أغلب المناطق في مصر خلال الساعات المقبلة، إذ تزداد فرص سقود الأمطار مع نشاط للرياح، وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية، خصوصًا في ساعات الليل.

وتوقع بيان لهيئة الأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة غدًا الأربعاء، إذ يكون الطقس مائل للبرودة نهارًا شديد البرودة ليلا، مع أمطار متوسطة على مناطق متفرقة، ورياح معتدلة، في كل من القاهرة الكبرى والوجه البحري، بينما تكون تصل الأمطار إلى غزيرة في السواحل الشرقية والغربية ووسط سيناء.

حالة الطقس في مصر غدا الأربعاء

وبحسب توقعات حالة الطقس غدا، فإن الطقس مائل للدفء في ساعات النهار، شديد البرودة في الليل، مع وجود أمطار متوسطة، ورياح نشطة تؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية، بمناطق جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر وجنوب الصعيد، فيما يكون الطقس معتدل نهارا شديد البرودة في الليل على شمال الصعيد.

وعن درجات الحرارة المتوقعة، فستكون أقل من معدلاتها الطبيعية بنحو درجتين في مثل هذه الأوقات من العام، إذ تصل العظمى في القاهرة إلى 17 درجة والصغرى 10 درجات، ما يؤدي إلى الشعور بالبرودة، لا سيما مع سقوط الأمطار في مناطق متفرقة.

أمطار وبرودة.. الأرصاد تتوقع حالة الطقس غدا الأربعاء (بيان بدرجات الحرارة) 1

ونصحت هيئة الأرصاد المواطنين في ظل التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد خلال هذه الفترة بعدة نصائح منها:

  • استمرار ارتداء الملابس الشتوية طوال اليوم.
  • متابعة النشرات الجوية لمعرفة درجات الحرارة.
  • معرفة أماكن سقوط الأمطار المتوقعة.
  • قيادة السيارة بهدوء في أوقات الشبورة والأمطار.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.