أمطار وانخفاض في درجات الحرارة.. تعرف على طقس اليوم الجمعة في مصر

كشفت الدكتورة إيمان شاكر، وكيلة هيئة الاستشعار عن بعد داخل هيئة الأرصاد الجوية عن توقع الهيئة للطقس الذي يحل على البلاد اليوم الجمعة، والذي من المتوقع أن يشهد استمرارا في انخفاض درجات الحرارة في ظل التقلبات الجوية التي تشهدها مصر في الفترة الحالية، حيث بدأت بأمطار وعواصف ترابية، ومن ثم انخفاض في درجات الحرارة ومن ثم ارتفاع في الحرارة مع أمطار بالأمس.

تعرف على طقس اليوم الجمعة في مصر

وأضافت “شاكر”، خلال تصريحات صحفية مساء أمس الخميس، أن طقس اليوم سيكون منخفض للحرارة بمعدل درجتين عن المعدل الطبيعي الذي من المتفرض أن يكون فيه الطقس هذا العام، لافتة إلى أنه بالنسبة للسواحل الشمالية سيكون الطقس لطيف على أغلب المناطق هناك، ومعتدل أيضا على كل من الوجه البحري والقاهرة الكبرى، ونفس الأمر فيما يخص مدن شمال الصعيد.

وأشارت إلى أن جنوب الصعيد ستشهد طقس حارا في الصباح، وسيكون شديد البرودة في المساء، مع وجود فرص لسقوط الأمطار على بعض المدن في السواحل الشمالية.

بيان الأرصاد
بيان الأرصاد

وعن درجات الحرارة كشفت الخبيرة عن أن القاهرة ستبلغ 24 درجة، بينما السواحل الشمالية ستتراوح  بين 21 و22 درجة مئوية، وبخصوص شمال الصعيد، ستتراوح بين 29 و 30 درجة مئوية، بينما يصل درجات الحرارة على مناطق جنوب الصعيد ما بين 35 درجة مئوية إلى 36 درجة، مناشدة المواطنين بضرورة اتباع التعليمات التي تظهر في النشرات الجوية تجنبا لحدوث أي مشاكل لأي شخص.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.