أمطار ممتدة حتى القاهرة.. هيئة الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً في مصر الاثنين 9-12-2019

تحدث مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية الدكتور محمود شاهين، عن حالة الطقس غداً الاثنين في مصر، حيث تشهد البلاد طقس مستقر على معظم أنحاء الجمهورية، ووجود فرص لسقوط الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة، وذلك على الوجه البحري والسواحل الشمالية، ممتدة حتى القاهرة ولكن هذه الأمطار غير مؤثرة، وفيما يلي بيان مفصل بحالة الجو ودرجات الحرارة المتوقعة غداً من هيئة الأرصاد الجوية.

حالة الطقس غداً في مصر

أوضح الدكتور محمود شاهين، بأن معدلات درجات الحرارة طبيعية، وتتراوح بين 21 إلى 22 درجة في ساعات النهار، وفي ساعات الليل تنخفض الحرارة من 13 إلى 14 درجة، واستمرار تكون الشبورة المائية لنهاية الأسبوع الجاري، كما أن الرؤية تقل كلما اقتربنا من المسطحات المائية والطرق الزراعية.

وتكون الرياح معتدلة على معظم أنحاء الجمهورية، وحركة الملاحة والصيد مهيأة على البحرين الأحمر والمتوسط، وأن حالة الطقس هذه مستمرة حتى الـ72 ساعة المقبلة، ولكن هناك احتمالية تقلب الجو مع نهاية هذا الأسبوع.

درجات الحرارة المتوقعة غداً

درجات الحرارة المتوقعة غداً في مصر، على القاهرة والوجه البحري من 21 : 22 ْ، وعلى محافظات شمال الصعيد تصل درجات الحرارة من 23 : 24 ْ، بينما على جنوب الصعيد تكون درجات الحرارة 24 : 25 ْ.

نصائح هيئة الأرصاد الجوية للمواطنين

نصح مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد، ارتداء الملابس الثقيلة والشتوية، عند الخروج من المنازل في الساعات الأولى من الصباح، وأيضاً في فترات الليل، وضرورة الالتزام بالتعليمات المرورية خاصة السرعات، بسبب انخفاض درجات الحرارة التي تزيد عن 10 درجات بين الحرارة العظمى والصغرى.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.