أمطار مكة تغرق السيارات في الشوارع وتعليق الدفاع المدني

منذ قليل هطلت أمطار مكة بغزارة على مناطق عدة من العاصمة المقدسة، وبالتحديد في الأماكن الشرقية والشمالية، وقد أدى ذلك إلى تجميع المياه بشكل كثيف وغرق عدة شوارع وأحياء مثل البجيدي وبئر الغنم والشرائع والمشمس وسولة والنوارية والزيمة، كذلك حدث انقطاع متكرر للتيار الكهربائي في عدة مناطق مما تسبب في مشاكل عدة فيها، كما شكل خطورة كبيرة نتيجة حدوث ماس كهربائي في أماكن أخرى مما أشاع الخوف والذعر بين المواطنين.

تصريح الدفاع المدني بشأن أمطار مكة

أمطار مكة تغرق السيارات في الشوارع وتعليق الدفاع المدني
أمطار مكة تغرق السيارات في الشوارع وتعليق الدفاع المدني

هذا وقد تداول النشطاء على فور فيديوهات على مواقع التواصل الإجتماعي، توثق تلك الحظات والتي ظهر فيها عدد من السيارات الغارقة في مياه الأمطار في مشهد لا يتكرر كثيرًا في المملكة العربية السعودية، ويلقي بكل تأكيد باللوم على الدفاع المدني السعودي ومسئولي المدينة، الذين لم يقوموا بعمل الإعدادات الجيدة لمواجهة مثل تلك الأمور.

وفي إطار ذلك علق الرائد نايف الشريف مسئول الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة على تلك الأوضاع، مؤكدًا أن الهيئة تحركت بسرعة لمواجهة أمطار مكة وما خلفته من تجمعات مائية في عدة مناطق، وتم إزالتها على الفور لتسهيل حركة المرور والسير، سواء للسيارات أو المارة وأنه ما زالت أعمال الإصلاح مستمرة.

وأضاف الشريف أنه لم تقع أي إصابات نتيجة ما حدث هذه الليلة من تلك الأمطار والتجمعات المائية، وذلك لأن تعامل الدفاع المدني كان يتم بشكل فوري ومباشر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.