أمطار متوسطة إلى غزيرة .. الأرصاد تكشف حالة الطقس وأماكن سقوط الأمطار

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل توقعات حالة الطقس ودرجات الحرارة على المدن والمحافظات المصرية، وذكرت الهيئة أن البلاد من المتوقع أن تشهد اليوم الجمعة الموافق 23/10/2020 طقس معتدل خلال ساعات النهار، مثير للرياح على بعض المناطق، مائل للحرارة على مناطق أخرى، كما سيصاحب الطقس سقوط الأمطار في بعض المناطق سنقوم بتوضيحها لكم في هذا التقرير.

حالة الطقس

وفقًا لما نشرته الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فإن حالة الطقس اليوم الجمعة من المتوقع أن تكون:

  • ستشهد منطقة القاهرة والوجه البحري خلال ساعات النهار طقس معتدل والرياح ستكون معتدلة تنشط في بعض الأحيان، وسيسود خلال الليل طقس مائل للبرودة.
  • ستشهد السواحل الشمالية خلال ساعات النهار، طقس معتدل، والرياح معتدلة تنشط في بعض الأحيان، بينما سيسود خلال ساعات الليل طقس مائل للبرودة.
  • ستشهد منطقة جنوب سيناء وشمال الصعيد خلال ساعات النهار، طقس مائل للحرارة، معتدل خلال ساعات الليل، والرياح معتدلة تنشط في بعض الأحيان.
  • سيسود طقس حار خلال ساعات النهار على منطقة جنوب الصعيد، معتدل خلال ساعات الليل، والرياح معتدلة تنشط في بعض الأحيان.

أماكن سقوط الأمطار

أما عن أماكن سقوط الأمطار، فقد ذكرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن استمرار الطقس في عدم الاستقرار سيصاحبه سقوط أمطار، متوسطة إلى غزيرة في عدد من المناطق، حيث ستشهد السواحل الشمالية الغربية سقوط الأمطار المتوسطة في الصباح الباكر، الممتدة إلى الإسكندرية والبحيرة، وستزداد شدة الأمطار خلال ساعات النهار على الإسكندرية وكفر الشيخ والبحيرة، لتبدأ الأمطار بعد العصر على مناطق وسط الدلتا ودمياط ومدن القناة وستكون متوسطة الشدة، بينما ستشهد السواحل الغربية سقوط الأمطار ليلًا، أما بالنسبة للقاهرة، فمن المتوقع أن تشهد سقوط الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة خلال ساعات الليل.

بيان درجات الحرارة

حالة الطقس
حالة الطقس
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.