أمطار غزيرة وصقيع.. الأرصاد تحذر من طقس الجمعة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة لغدا الجمعة 29 يناير، حيث أعلنت عن تعرض عدد من المدن والمناطق إلي سقوط أمطار علي رأسها القاهرة كما تنشط الرياح في عدد من المحافظات.

وأوضحت هيئة الأرصاد، في بيان لها اليوم الخميس، أن البلاد تتأثر بوجود منخفض جوي علي شمال البلاد ويكون علي سطح الأرض ويتزامن مع ذلك وجود امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا والتي تزيد من الشعور بالبرد، محذرا من تداعيات طقس الغد الذي يتطلب ضرورة توخي الحذر وإتخاذ التدابير الاحترازية.

طقس مائل للبرودة نهارا شديد البرود ليلا

وكشفت الأرصاد في بيانها، أن طقس نهار الغد الجمعة سيكون مائل للبرودة بمحافظات القاهرة الكبري والوجه البحري وكذلك محافظات شمال الصعيد، ومناطق السواحل الشمالية، ويكون النهار مائل للدفء علي جنوب سيناء ومعتدل علي محافظات جنوب الصعيد.

أما ساعات الليل فتكون شديدة البرودة علي معظم أنحاء الجمهورية حيث تنخفض درجات الحرارة علي رأسها القاهرة الكبري والسواحل الشمالية بالإضافة إلي محافظات الصعيد شماله وجنوبه.

أمطار القاهرة
أمطار القاهرة

أماكن سقوط الأمطار غدا

وكشفت هيئة الأرصاد المناطق التي تتأثر بسقوط أمطار غدا الجمعة، حيث جاءت المناطق علي النحو التالي:

  • القاهرة الكبري ومدن القناة: تتعرض محافظات القاهرة الكبري ومدن القناة غدا لأمطار خفيفة تصل درجتها إلي 50% وتكون علي فترات متقطعة.
  • المنوفية والشرقية: تتعرضان لأمطار تكون متوسطة الدرجة وتكون أيضا علي فترات متقطعة.
  • أمطار متوسطة لغزيرة: تتعرض مناطق الإسكندرية، والسلوم، ومطروح، وبورسعيد، وكفر الشيخ، والغربية، والدقهلية، والعريش، والبحيرة، ودمياط” لأمطار تكون غزيرة في بعض الأوقات وتكون علي فترات متقطعة.

صقيع ورياح نشطة

وكشف بيان الأرصاد أن العديد من المناطق ستتعرض غدا لرياح نشطة وهي مناطق القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وتكون معتدلة علي شمال وجنوب الصعيد.

وتتعرض المزروعات حسب الأرصاد في منطقة وسط سيناء إلي تساقط صقيع في الساعات الأولي من اليوم، موضحة أن حالة البحار غدا ستكون مضطربة في البحرين المتوسط والأحمر، وارتفاع الموج يكون من 2.5 إلي 3 أمتار في المتوسط وفي البحر الأحمر وتكون الرياح فيهما رياح شمالية غربية إلي غربية.

درجات الحرارة المتوقعة

وتوقعت الأرصاد أن تواصل درجات الحرارة في الانخفاض حتي يشعر المواطنون بالبرد علي مدار اليوم خاصة في ساعات الليل وجاءت درجات الحرارة المتوقعة غدا علي النحو التالي:

  • القاهرة: العظمي غدا 17 درجة مئوية والصغري تصل إلي 10 درجات.
  • الإسكندرية: العظمي غدا 17 درجة والصغري تصل إلي 11 درجة.
  • المنيا: تصل العظمي 18 درجة والصغري تصل لـ 6 درجات في الليل.
  • الفيوم: العظمي 17 درجة والصغري تصل إلي 8 درجات.
  • الوادي الجديد: الصغري 3 درجات والعظمي 19 درجة.
  • سوهاج: العظمي 19 درجة والصغري 7 درجات.
  • أسوان: العظمي غدا 20 درجة والصغري تصل لـ 8 درجات.

أمطار غزيرة وصقيع.. الأرصاد تحذر من طقس الجمعة 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.