أمطار غزيرة ورعدية ورياح.. الأرصاد تحذر من طقس غدا الأربعاء

يتابع الكثير من المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية أخبار الطقس بترقب شديد خلال تلك الفترة، خاصة في ظل تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية حول موجة الطقس السيئ التي تتعرض لها البلاد بداية من اليوم الثلاثاء وحتى الجمعة القادمة، وفيما يلي نقدم لكم من خلال موقعنا اليوم الإخباري توقعات الأرصاد لحالة الطقس غدا الأربعاء 25 ديسمبر.

توقعات الأرصاد لحالة الطقس غدا الأربعاء 25 ديسمبر

يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يسود شمال البلاد حتى القاهرة والوجه البحري، غدا الأربعاء 25 ديسمبر طقس مائل للبرودة، معتدل على مدن ومحافظات شمال الصعيد، يميل للدفء على جنوب الصعيد خلال ساعات النهار، شديد البرودة خلال ساعات الليل، تصل حد الصقيع على المزروعات بوسط سيناء.

وعلى شمال البلاد تتكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة، والتي يصحبها تساقط للأمطار على السواحل الشمالية للبلاد وبعض المناطق من الوجه البحري والقاهرة، وقد تمتد تلك الأمطار إلى شمال الصعيد، مع احتمالية زيادة حدتها لتصل لأمطار غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية للبلاد.

أما الرياح فأغلبها غربية جنوبية نشطة على معظم أنحاء البلاد، خاصة على الأماكن المكشوفة حيث تنشط الرياح المحملة بالأتربة والرمال، مما يتسبب في اضطراب حركة الملاحة البحرية في البحر المتوسط.

وعن حالة البحرية الأحمر والمتوسط، فتسود البحر الأحمر حالة معتدلة إلى مضطربة، حيث ترتفع أمواجه ما بين مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية عليه شمالية غربية، أما البحر المتوسط فتسوده حالة مضطربة، حيث ترتفع أمواجه ما بين ثلاثة إلى أربعة أمتار، ورياحه السطحية شمالية غربية.

درجات الحرارة غدا الأربعاء

الأرصاد الجوية
درجات الحرارة غدا الأربعاء
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.