أمطار غزيرة ورعدية تصل لحد السيول تضرب عدد من المناطق بالسعودية.. وبيان بحالة الطقس

حالة من عدم الاستقرار تسيطر على حالة الطقس في المملكة العربية السعودية خلال الساعات الأخيرة، حيث تعرضت عدة مناطق متفرقة من المملكة لأمطار غزيرة ورعدية وصلت لحد السيول على بعضها، في حين أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بيانًا هامًا بالتفاصيل وتحذيراتها المتواصل للمواطنين وللجهات الرسمية بتوخي الحذر واتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة تلك الموجة التي تستمر حتى الساعات المقبلة.. ننشر لكم تفاصيل حالة الطقس اليوم والغد.

أمطار غزيرة ورعدية وسيول

وخلال بيان رسمي قالت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، بأن مناطق متفرقة من المملكة تعرضت لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية ومن بين تلك المناطق التي كانت الأكثر تأثرًا هي (تبوك – الجوف – المدينة المنورة – حائل – القصيم – مكة المكرمة – الباحة – عسير – جازان)، كما وصلت تلك الموجة من عدم الاستقرار في حالة الطقس للأجزاء من مناطق الحدود الشمالية والشرقية والعاصمة الرياض.

يهمك أيضًا: تفاصيل الاشتراك في كأس العالم لتحدي ببجي بموسم الرياض

أمطار غزيرة ورعدية تصل لحد السيول تضرب عدد من المناطق بالسعودية.. وبيان بحالة الطقس 1ولم تقف حالة الطقس عند الأمطار والسيول فقط، بل نشطت حركة الرياح السطحية المثيرة للأتربة على الأجزاء الغربية من وسط المملكة، وتختلف شدتها من مكان للأخر، كما هو مبين في السطور التالية:

  • الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية على الجزء الشمالي.
  • والرياح أيضًا جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية على الجزئيين الجنوبي والأوسط.
  • تبلغ سرعة الرياح 15-40 كم/ساعة.
  • يبلغ ارتفاع الموج من متر إلى مترين بالبحر الأحمر.

والمواطنين يوثقون لحظات سقوط الأمطار

وبالرغم من سقوط الأمطار الغزيرة والسيول على بعض المناطق، إلا أن المواطنين استغلوها لتوثيقها بإلتقاط الصور والفيديوهات التي أظهرت مشاهد جمالية جذابة للطبيعة عندما تنساب المياه وتندفع بقوة في دروب الصحراء القاحلة فتزهر وتخضر وتسير وسطها الإبل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.