“أمطار غزيرة وبرودة شديدة”.. الأرصاد تعلن تفاصيل حالة الطقس خلال 3 أيام

تشهد مصر خلال هذه الأيام، اختلافًا في دراجات الحرارة بين الصعود والهبوط، وتغيرًا في ظروف الطقس بين مستقر ومضطرب، في ظل التحذيرات التي تُعلنها هيئة الأرصاد الجوية باستمرار، لأخذ الحيطة من التقلبات الجوية المفاجئة، والتأكيد على أننا ما زلنا في فصل الشتاء الذي يغلب عليه البرودة، خصوصًا في الساعات المتأخرة من الليل.

من جهتها، توقعت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن تشهد الكثير من المناطق في مصر أمطارًا من خفيفة إلى غزيرة، وبرودة شديدة، خصوصا في ساعات الليل، وذلك 72 ساعة، فيما تبدأ حالة الطقس في التحسن الملحوظ من يوم الخميس المقبل، إذ تقل فرص سقوط الأمطار كما تقل برودة الجو.

التقلبات الجوية في مصر

وفي سياق توقعات حالة الطقس في ظل التقلبات الجوية، كانت موجة من الرياح الباردة قد ضرب المحافظات الساحلية، أمس، في أول أيام نوة الشمس الصغيرة، لترفع الأجهزة التنفيذية حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى، حتى لا تتأثر حركة المرور في الشوارع، نتيجة مياه الأمطار المتراكمة، فيما حذّرت الإدارة العامة للمرور السائقين على الطرق الزراعية والساحلية من مخاطر السرعة الزائدة، لا سيما في أقات الشبورة.

"أمطار غزيرة وبرودة شديدة".. الأرصاد تعلن تفاصيل حالة الطقس خلال 3 أيام 1

ولحماية المحاصيل الزراعية المختلفة في مصر من موجة التقلبات الجوية، أطلقت وزارة الزراعة لجانًا للمرور عليها وتقديم العون للمزراعين، وذلك بالتنسيق مع المديريات التابعة للوزارة في جميع المحافظات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.