أمطار غزيرة رعدية علي جميع المحافظات.. الأرصاد تحذر من موجة تلقبات جوية غدا

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من طقس غدا الثلاثاء 23 فبراير، حيث يتوقع خبراء الأرصاد أن تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار بدءا من اليوم الاثنين وتكون الذورة غدا وتتساقط الأمطار علي أغلب مناطق الجمهورية والتي تصل أحيانا إلي أمطار غزيرة ويصاحب ذلك انخفاض كبير في درجات الحرارة.

بداية التقلبات الجوية

وقال الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه اعتبارا من اليوم الاثنين ستتعرض البلاد لحالة عدم استقرار في الأحوال الجوية حيث تصل درجات الحرارة المتوقعة إلي 10 درجات، علي أن تكون بداية الموجة الغير مستقرة من السواحل الشمالية الغربية من السلوم ومطروح والضبعة والإسكندرية وتصل لمناطق الدلتا، حيث تتعرض هذه المناطق إلي أمطار متوسطة وتصل أحيانا إلي غزيرة رعيدة وقد تكون مصحوبة بقطرات البرد.

انتقال الموجة لجميع المحافظات

وأوضح شاهين، أن حالة عدم الاسقرار تنتقل إلي باقي محافظات الجمهورية غدا الثلاثاء، حيث تمتد إلي الوجه البحري ومحافظات القاهرة الكبري ومدن شمال ووسط سيناء وجنوب سيناء، كا تمتد إلي خليج السويس والبحر الأحمر ومحافظات شمال الصعيد، حيث تتعرض المناطق إلي فرص لسقوط أمطار تكون متوسطة وتصل إلي الغزيرة ويصاحبها الرعد وتكون مصحوبة بحبات البرد علي الوجه البحري ومحافظات القاهرة الكبري وشمال ووسط سيناء.

أمطار غزيرة رعدية علي جميع المحافظات.. الأرصاد تحذر من موجة تلقبات جوية غدا
أمطار غزيرة رعدية علي جميع المحافظات.. الأرصاد تحذر من موجة تلقبات جوية غدا

ارتفاع الأمواج ونشاط للرياح

وأشار مدير التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد إلي أن هناك فرص لسقوط أمطار متوسطة الشدة علي مناطق مدن خليج السويس وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وتكون رعدية أحيانا، وتكون في محافظات شمال الصعيد من خفيفة إلي متوسطة وتكون رعدية في بعض الأحيان.

وقال شاهين، إن هناك انخفاض في درجات الحرارة، ويكون هناك نشاط للرياح وتكون أقل حدة من الأسبوع الماضي، في حين ترتفع الأموال في البحر الأحمر والمتوسط وتكون نسبتها من 3 إلي 4 أمتار.

وأوضح أن الحالة التي ستشهدها البلاد بدءا من اليوم الأثين تعتبر متوسطة الدرجة من حيث عدم الاستقرار بالأحوال الجوية.

موعد كسر الموجة وتحسن الأحوال الجوية

وكشف شاهين أن بدءا من الأربعاء المقبل، ستبدأ درجات الحرارة إلي العودة إلي معدلاتها الطبيعية وتسقتر الأوضاع بشكل كبير كما تقل الأمطار وتنحسر في مناطق خليج السويس وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وتكون الأمطار خفيفة إلي متوسطة الدرجة، في حين تشهد باقي المحافظات حالة من الاستقرار الواضح في الأجوال الجوية ويكون الطقس طبيعي ومشمس بداء من الأربعاء المقبل.

طقس معتدل اليوم وأمطار علي هذه المناطق

وكانت الأرصاد قد أعلنت الظواهر الجوية وحالة طقس اليوم الاثنين، حيث توقعت أن يكون الطقس معتدل علي محافظات القاهرة الكبري والوجه البحري، ويكون مائل للبرودة نهارا علي السواحل الغربية معتدل علي السواحل الشرقية، ويكون دافئ علي جنوب سيناء، ومعتدل علي شمال الصعيد ودافء علي جنوب الصعيد.

وأوضحت الأرصاد في بيان لها أمس الأحد، أنه من المتوقع أن تتساقط أمطار تكون خفيفة إلي متوسطة علي بعض مناطق الجمهورية اليوم الاثنين علي مناطق البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية وتكون علي فترات متقطعة، وتتعرض مناطق من مناطق مطروح والإسكندرية والسلوم علي أمطار متوسطة وتصل إلي الغزيرة أحيانا وعلي فترات، وتكون الأمطار خفيفة إلي متوسطة علي السواحل الشمالية الشرقية وتكون علي فترات أيضا.

وحسب الأرصاد، فأن الرياح تكون معتدلة علي أغلب مناطق الجمهورية إلا أنها تنشط علي مناطق جنوب سيناء، ويكون الليل شديد البرودة علي كافة مناطق الجمهورية علي القاهرة الكبري والوجه البحري وعلي مناطق شمال الصعيد وعلي جنوب الصعيد وعلي مناطق السواحل الشمالية، ويكون بارد علي جنوب سيناء.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

وتوقعت الأرصاد الجوية أن تكون درجات الحرارة اليوم الاثنين علي النحو التالي:

  • القاهرة: العظمي غدا 19 درجة والصغري تسجل 8 درجات.
  • الإسكندرية: تسجل 17 درجة عظمي والصغري تثل 10 درجات.
  • أسوان: تكون العظمي 24 درجة والصغري تسجل 9 درجات.
  • مطروح: تسجل العظمي 17 درجة والصغري 10 درجات.
  • سوهاج: العظمي 21 والصغري تصل 8 درجات.
بيان الأرصاد
بيان الأرصاد
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.