أمطار رعدية ورياح مُحملة بالأتربة.. هيئة الأرصاد تُحذّر من عدم استقرار حالة الطقس على مدار ال72 ساعة القادمة

حذَّرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، في بيان لها عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، من تعرض جميع أنحاء الجمهورية لموجة شديدة من التقلبات الجوية وعدم الاستقرار في أحوال الطقس على مدار ال72 ساعة القادمة، اعتباراً من غداً الثلاثاء الموافق 10 مارس 2020، وحتى الخميس الموافق 12 مارس 2020، وفي تقريرنا التالي ننقل لكم متابعينا تفاصيل حالة الطقس خلال تلك الفترة، مع بيان بدرجات الحرارة المتوقعة على كافة أنحاء الجمهورية.

تحذيرات الأرصاد من تقلبات الطقس

حذَّرت الدكتورة “إيمان شاكر” وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية مع برنامج “هذا الصباح” المُذاع عبر فضائية اكسترا نيوز، من تعرض البلاد لحالة قوية من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث تنخفض درجات الحرارة عن معدلاتها، فضلاً عن نشاط الرياح المُحملة بالأتربة على كافة الأنحاء.

حالة الطقس الثلاثاء 10 مارس 2020

يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يسود الثلاثاء الموافق 10 مارس 2020، طقس مائل للدفء نهاراً على الوجه البحري، دافئ القاهرة الكبرى، معتدل على السواحل الشمالية الشرقية والغربية ووسط سيناء، مائل للحرارة نهاراً على باقي الأنحاء نهاراً، شديد البرودة ليلاً على معظم المناطق.

وعلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، تزيد فرص تكوّن الشبورة المائية خلال الساعات المبكرة من الصباح مما يؤدي لقلة الرؤية الأفقية، أما الرياح فهي معتدلة على أغلب الأنحاء، تنشط فقط على خليج السويس.

درجات الحرارة الثلاثاء 10 مارس 2020

المنطقة درجة الحرارة الصغرى درجة الحرارة العظمى
القاهرة الكبرى 12 23
الوجه البحري 11 22
السواحل الشمالية الغربية 14 20
السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء 15 19
جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 18 27
شمال الصعيد 13 25
جنوب الصعيد 19 34

حالة الطقس الأربعاء 11 مارس 2020

طقس دافئ نهاراً يسود القاهرة الكبرى ومدن ومحافظات الوجه البحري بحلول الأربعاء الموافق 11 مارس 2020، وعلى السواحل الشمالية الشرقية والغربية ووسط سيناء يسود طقس معتدل خلال ساعات النهار، فيما يسود باقي أنحاء الجمهورية طقس حار نهاراً، شديد البرودة ليلاً على أغلب المناطق.

وتعاود الرياح نشاطها مرة أخرى على أغلب أنحاء الجمهورية الأربعاء القادم، لتشهد معظم المناطق نشاط في حركة الرياح، يصحبها تساقط للأمطار التي تتراوح شدتها من خفيفة إلى متوسطة على الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية للبلاد.

درجات الحرارة الأربعاء 11 مارس 2020

المنطقة درجة الحرارة الصغرى درجة الحرارة العظمى
القاهرة الكبرى 12 25
الوجه البحري 12 25
السواحل الشمالية الغربية 14 21
السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء 15 19
جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 19 29
شمال الصعيد 14 30
جنوب الصعيد 19 35

حالة الطقس الخميس 12 مارس 2020

وعن حالة الطقس الخميس 12 مارس 2020، فيتوقع الخبراء أن تشتد موجة التقلبات الجوية وعدم الاستقرار في أحوال الطقس على جميع أنحاء الجمهورية، حيث يسود طقس دافئ نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري، معتدل على السواحل الشمالية الغربية، مائل للدفء على السواحل الشمالية الشرقية، مائل للحرارة على شمالي الصعيد، حار على باقي الأنحاء نهاراً، شديد البرودة ليلاً على كافة المناطق.

وعلى معظم أنحاء الجمهورية تكون الفرص مُهيأة لتساقط الأمطار الغزيرة والرعدية أحياناً، والتي يصحبها نشاط شديد في حركة الرياح المُحملة بالرمال والأتربة، والتي تصل لحد العاصفة على جنوب الصعيد، وتتسبب في اضطراب حركة الملاحة البحرية في البحرين الأحمر والمتوسط.

درجات الحرارة الخميس 12 مارس 2020

المنطقة درجة الحرارة الصغرى درجة الحرارة العظمى
القاهرة الكبرى 14 24
الوجه البحري 13 23
السواحل الشمالية الغربية 14 19
السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء 15 22
جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 19 30
شمال الصعيد 16 28
جنوب الصعيد 20 34
توقعات الأرصاد
حالة الطقس ال72 ساعة القادمة

المرور تُعلن الطوارئ بعد تحذيرات الأرصاد

في أعقاب تحذيرات هيئة الأرصاد من عدم استقرار الطقس وتعرض البلاد لهبّات شديدة للرياح المُحملة بالرمال والأتربة، حرصت الإدارة العامة للمرور بقيادة اللواء “علاء متولي”، بالتنسيق مع إدارات المرور بجميع أنحاء الجمهورية، على اتخاذ جميع الإجراءات المرورية، للتصدي لأي أمر طارئ مع تشغيل سيارات الإغاثة المرورية على الطرق السريعة.

كما جرى تجهيز رجال المرور، للاستعداد لغلق الطرق أو تحويلها، بالتنسيق مع هيئة الأرصاد لمتابعة حركة الرياح على الطرق، خاصة بعد ظهور الرياح المُحملة بالأتربة والرمال على الطرق الصحراوية والزراعية والساحلية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.