أمطار رعدية ورياح.. موجة طقس غير مستقرة تضرب السعودية في هذا التوقيت

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية، أن موجة طقس غير مستقرة تضرب البلاد خلال الأسبوع المقبل، إذ يكون هناك عدم استقرار جوي، وذلك بهطول أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية المُثيرة للغبار على معظم مناطق المملكة.

وفي السياق، توقع موقع “طقس العرب” سيطرة مرتفع جوي فوق القارة الإفريقية وصولاً إلى مناطق مهمة من القارة الأوروبية خلال الأيام المقبلة، مشيرًا إلى اندفاع كتلة هوائية باردة عبر طبقات الجو المختلفة، وبالتالي منخفض جوي يتحرك من قبرص إلى المملكة العربية السعودية.

موجة طقس غير مستقرة

وفي سياق الحديث عن موجة طقس غير مستقرة تضرب المملكة، الأيام المُقبلة، فإن درجات الحرار ستنخفض بشكل كبير مع سقوط أمطار منتظمة ونشاط لحركة الرياح، بالإضافة إلى موجات غبارية شرق البلاد.

ومن المتوقع أن يصاحب المنخفض أجواء شتوية ممطرة على فترات في أجزاء مختلفة من المملكة، فيما تقل درجات الحرارة في فترات الليل لتصل إلى ما دون 10 درجات مئوي، فيما سيزول مساء الأربعاء ويعود الطقس للاستقرار يوم الخميس المقبل.

رياح نشطة

وأوضحت توقعات الأرصاد، من خلال رصد موجة طقس غير  مستقرة تضرب المملكة خلال الأيام المقبلة، أن تنشط الرياح نهار يوم الإثنين في جنوب وغرب وشمال ووسط المملكة، وتتركز على كُل من عفيف وحائل ورفحاء وتمتد إلى عرعر، وتثير الأتربة والغبار بشكل متفاوت.

أمطار رعدية ورياح.. موجة طقس غير مستقرة تضرب السعودية في هذا التوقيت 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.