أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة والغبار تضرب مناطق بالسعودية وتحذيرات الأرصاد والدفاع المدني

موجة مفاجئة من التقلبات في الطقس تشهدها مناطق متفرقة من المملكة العربية السعودية، الأمر الذي دفع الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، إلى إصدار بيان توضيحي حول ذلك واستمرار والوضع خلال الساعات المقبلة، لافتة إلى هطول هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على مرتفعات جازان ونجران وعسير والباحة وتصل إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة وتبوك.

أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة والغبار

وأضاف خبراء الأرصاد بأن تلك الأمطار تصل أيضًا إلى إلى الأجزاء الغربية من مناطق الرياض والقصيم وحائل، مصحوبة بنشاط للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار وما تعكسه من انخفاض الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الشرقية والرياض، بالإضافة إلى تساقط البَرَد على مناطق الباحة ومحافظات الحجرة والمخواة وغيرها، مع استمرار تلك الموجة حتى ساعات الليل.

توقعات الطقس ودرجات الحرارة

حالة البحر الأحمر والخليج العربي

أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر والخليجي العربي في ظل موجة التقلبات المفاجئة التي تشهدها المملكة، فتكون كالآتي:

  • البحر الأحمر: حركة الرياح السطحية ستكون شمالية غربية إلى غربية على الجزء الشمالي والأوسط، بينما تكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-38 كم.
  • الخليج العربي: حركة الرياح السطحية ستكون شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة.

طقس اليوم السعودية

تحذيرات الدفاع المدني بالباحة

ومن جانبه، وجه هيئة الدفاع المدني السعودي بمنطقة الباحة ومناطق أخرى، للمواطنين، بضرورة أخذ الحيطة والحذر واتباع الإرشادات والتعليمات في مثل هذه الحالات، والابتعاد عن مجاري الأودية والسيول حتى انتهاء تلك الموجة.

يهمك أيضًا:

  1. موعد صرف المساعدة المقطوعة مجددًا.
  2. استعلام فاتورة الكهرباء شهر مايو 2020.
  3. موعد صرف معاشات التقاعد والتأمينات.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.