أمطار رعدية وثلوج وصقيع وصفر مئوي| تفاصيل تقلبات طقس السعودية بعدد من مدنها

حالة كبيرة من التقلبات الجوية تشهدها مناطق مختلفة من المملكة العربية السعودية، وذلك وفقًا لما أوضحته الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، والتي أشارت إلى حالة انخفاض درجات الحرارة وتساقط الثلوج مع تكون الصقيع في تبوك التي تسجل تلك الظاهرة منذ أيام، وأكثر مناطقها تضررًا (البدع وتبوك وحقل)، كما أن الفرصة أيضًا لتساقط أمطار غزيرة على العديد من المناطق، مع هبوب للرياح المثيرة للغبار والرمال على شمال المملكة، وتكون أنشط بشكل واسع يوم الجمعة المقبل.

أمطار وصقيع بالسعودية

وعن تفاصيل الطقس بدءًا من مساء اليوم الأربعاء 22 يناير ولمدة الثلاثة أيام المقبلة، فتتمثل في:

  • سماء غائمة جزئيًا مع فرصة لهطول أمطار رعدية.
  • يصاحب سقوط الأمطار رياح نشطة على أجزاء من مناطق الجوف والحدود الشمالية والشرقية.
  • تساقط الثلوج الخفيفة على الأطراف الشمالية من منطقتي الجوف والحدود الشمالية.
  • رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على الأجزاء الساحلية لبعض المناطق.

أمطار رعدية وثلوج وصقيع وصفر مئوي| تفاصيل تقلبات طقس السعودية بعدد من مدنها 1 أمطار رعدية وثلوج وصقيع وصفر مئوي| تفاصيل تقلبات طقس السعودية بعدد من مدنها 2يهمك أيضًا: موجة قطبية قادمة من سيبريا تضرب المملكة.

انخفاض جديد في درجات الحرارة

كما توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة،بتواصل انخفاض الحرارة الخميس، متوقعة أن تشتد الأجواء الباردة في عدة مناطق خلال ساعات الليل مسجلة صفر مئوي في العديد من المناطق، وعلى إثر ذلك تتشكل موجات الصقيع بتبوك والجوف والمدينة المنورة وحائل وغرب وشمال منطقة القصيم، مع ارتفاع نسب الرطوبة السطحية ساعات فجر الخميس على القريات وطريف وتكاثر الضباب.

أمطار رعدية غزيرة بالسعودية وثلوج بـ تبوك وتوقعات بتغير مناخي واسع النطاق بالمملكة خلال أيام

تساقط الثلوج مستمر على تبوك

كما يستمر تساقط الثلوج الذي تتعرض له بعض مناطق تبوك خلال الآونة الأخيرة، والتي تبدأ بموجات ثلجية خفيفة على طريف والقريات وحزم الجلاميد ومرتفعات تبوك جبال اللوز وعلقان والظهر، ثم تتبعها موجة أخرى أقوى وأكبر وأوسع يومي الجمعة والسبت المقبلين.

أمطار رعدية وثلوج وصقيع وصفر مئوي| تفاصيل تقلبات طقس السعودية بعدد من مدنها 3

ورياح مثير للرمال والأتربة الجمعة

وتستمر حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية حتى يوم الجمعة المقبلة، الذي يشهد رياح قوية وموجات غبارية قد تكون هي الأقوى منذ بداية الموسم، تصاحب تلك الرياح كتلة هوائية شديدة البرودة، وانخفاض كبير في درجات الحرارة، كما يتأثر الجزء الشمالي من السعودية بمنخفض جوي مساء يوم الخميس ونهار الجمعة، وتتراوح سرعة الرياح ما بين 80-90 كم/ ساعة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.