أمطار رعدية وانخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تُحذر من عدم استقرار حالة الطقس الجمعة 6 مارس 2020

في ضوء موجة التقلبات الجوية المفاجئة التي تشهدها مختلف أنحاء الجمهورية، حذَّرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان لها عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، من استمرار عدم الاستقرار في حالة الطقس الجمعة الموافق 6 مارس 2020، ومن خلال موقعنا اليوم الإخباري، نوافيكم زوار موقعنا الكرام بتفاصيل حالة الطقس الجمعة 6-3-2020 مع بيان بدرجات الحرارة المتوقعة على المدن المصرية والعربية والعالمية.

حالة الطقس الجمعة 6 مارس 2020

يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يسود الجمعة الموافق 6 مارس 2020، طقس لطيف خلال ساعات النهار على شمال البلاد وحتى القاهرة الكبرى، دافئ على شمال ووسط الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، بارد خلال ساعات الليل على جميع أنحاء الجمهورية.

حالة الشبورة والرطوبة

ويتوقع الخبراء أن تزيد فرص تكوّن الشبورة المائية الكثيفة التي قد تصل لحد الضباب خلال ساعات الصباح المبكرة، على الإسكندرية والدلتا والقاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال ووسط سيناء، مما يؤدي لقلة الرؤية الأفقية.

كما يتوقع الخبراء أن تزيد نسبة الرطوبة على شمال الدلتا والسواحل الشمالية وسواحل البحر الأحمر، بينما تنخفض على باقي أنحاء الجمهورية.

حالة الأمطار والرياح

وعن الأمطار، فيتوقع الخبراء أن تتساقط الأمطار التي تتراوح شدتها من خفيفة إلى متوسطة، قد تكون رعدية أحياناً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية والغربية ووسط سيناء.

وعن الرياح، فهي نشطة على جميع أنحاء الجمهورية، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

حالة البحرين الأحمر والمتوسط

تسود البحر المتوسط حالة معتدلة، وترتفع أمواجه ما بين متر ونصف إلى مترين، أما البحر الأحمر فحالته معتدلة إلى مضطربة، وترتفع أمواجه ما بين مترين إلى مترين ونصف.

درجات الحرارة

المدينة درجة الحرارة الصغرى درجة الحرارة العظمى
القاهرة 15 21
الإسكندرية 11 20
مطروح 10 19
العريش 12 19
شرم الشيخ 15 28
أسيوط 14 23
الأقصر 11 26
أسوان 14 27
توقعات الأرصاد
حالة الطقس الجمعة 6 مارس
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.