أمطار رعدية.. الأرصاد تحذر من الطقس خلال الـ 72 ساعة المقبلة

تحذر الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من موجة عدم استقرار الطقس، التى تتعرض لها البلاد، اعتبارا من غدا الأحد وحتى الثلاثاء المقبل، وكشفت الهيئة عن حالة الطقس فى بيان صادر، اليوم السبت، فمن المتوقع أن تشهد السواحل الشمالية والوجه البحري، سقوط أمطار متوسطة الشدة إلى غزيرة، وتكون رعدية على بعض المناطق.

ومن المتوقع أن تصل الأمطار إلى ذروتها يوم الاثنين المقبل، وتمتد إلى مدن القناة وخليج السويس ومناطق متفرقة فى سيناء، بينما تشهد عدة مناطق من جنوب البلاد، أمطار تصل إلى السيول، وأكدت هيئة الأرصاد، أن الأمطار مستمرة على سيناء ومدن القناة، حتى يوم الثلاثاء المقبل، بينما تخف حدتها على السواحل الغربية والوجه البحري، ويصاحب ذلك انخفاض كبير فى درجات الحرارة تصل إلى 5 درجات عن معدلاتها الطبيعية لهذا التوقيت من العام.

بينما تنتشر الرياح معتدلة على مناطق متفرقة، مما يجعل المواطنين يشعرون ببرودة الطقس، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق جنوب البلاد؛ مما يؤثر ذلك على حركة الملاحة البحرية. وتشهد القاهرة الكبرى، اعتبارا من غدا الأحد، سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة، وتكون متوسطة الشدة إلى غزيرة ورعدية، وذلك يوم الاثنين المقبل، كما تنخفض درجات الحرارة بنحو 5 درجات مئوية، على أن يبدأ الطقس فى الاستقرار يوم الثلاثاء، حيث تتساقط الأمطار خفيفة إلى متوسطة.

بيان بدرجات الحرارة المتوقعة يوم الاثنين:

  • القاهرة العظمى بين 16-15 والصغرى بين 9-11
  • الوجه البحري والعظمى بين 14-15 والصغرى بين 9-10
  • السواحل الشمالية العظمى بين 16-15 والصغرى بين 9-10
  • جنوب سيناء العظمي بين 12-22 والصغرى بين 11-12
  • شمال الصعيد العظمى بين 16-17 والصغرى بين 9-8
  • جنوب الصعيد العظمى بين 20-21 والصغرى بين 10-11

فيما تناشد الهيئة العامة للأرصاد، كافة الجهات المعنية بضرورة اتخاذ التدابير اللازمة، للحد من الآثار الناتجة عن سوء الطقس. ويمكن التواصل بالهيئة من خلال 24646721 – 24647619، على مدار 24 ساعة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.