“أمشير وصل بزعابيبه”.. تعرف على حالة الطقس في مصر خلال 72 ساعة

شهدت مصر خلال الساعات الماضية موجة برودة شديدة، خصوصا في الليل، وذلك مع بدء أول أيام أمشير أمس، وهو الشهر السادس من التقويم المصري الذي يُعرف بـ”أبو الزعابيب والرياح”، فيما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، توقعهاتها عن حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة، ليتخذ المواطنين الحذر في أسفارهم وتنقلاتهم.

وفي بيان لها اليوم، أفادت هيئة الأرصاد، بأن حالة الطقس في أيام “الثلاثاء والأربعاء والخميس”، سيكون فيها الطقس بارد في ساعات النهار، وشديد البرودة في الليل على أغلب الأنحاء، بينما في شمال وجنوب الصعيد، معتدل نهارا على، وشديد البرودة ليلا، مع نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة.

حالة الطقس في مصر خلال 72 ساعة

وبحسب حالة الطقس خلال 72 ساعة، فإن مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية سيكون فيها الطقس مائل للبرودة في النهار شديد البرودة في الليل، معتدل على جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلًا، أما عن الأمطار فستكون خفيفة إلى متوسطة في القاهرة الكبرى والوجه البحري، وغزيرة في السواحل الشمالية.

وبدءًا من يوم الخميس المقبل، يكون الطقس مائل للدفء في ساعات النهار وشديد البرودة في الليل على أغلب الأنحاء، بينما تظهر الشبورة المائية في الصباح الباكر، مع تراجع نشاط الرياح كثيرا.

وكان خبراء هيئة الأرصاد الجوية، توقعوا حالة الطقس في مصر اليوم الاثنني، إذ يشهد يكون مائل للبرودة في ساعات النهار، وشديد البرودة في الليل، مع الرياح معتدلة، إذ تصل درجات الحرارة الصغرى في القاهرة نحو 10 والعظمى 17 درجة.

"أمشير وصل بزعابيبه".. تعرف على حالة الطقس في مصر خلال 72 ساعة 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.