أمر ملكي هام وعاجل من الملك سلمان بن عبد العزيز يشمل جميع مناطق المملكة

واصلت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية، استقبال لطلبات التقديم لصرف رواتب العاملين بالقطاع الخاص من السعوديين، بناءً على الأمر الملكي الصادر من الملك سلمان بن عبد العزيز، لرفع المعاناة عن المواطنين السعوديين في المنشآت المتضررة من الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تمر بها المملكة، حيث سيتم صرف الدفعات على حساب ساند ضد التعطل التابع للمؤسسة لأكثر من 30% من العاملين.

وأمر ملكي جديد من الملك سلمان

ومن ناحية أخرى، نقلت وكالات الأنباء السعودية، قرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، بالموافقة على عمل سائقي مركبات الأجرة والتنقل مع تطبيقات توصيل الطلبات خلال فترة حظر التجوال في جميع أنحاء المملكة في المدن والمحافظات المختلفة، وفق عدد من الشروط والضوابط الاستثنائية الواجب تنفيذها وأخذها في الاعتبار من الجهات المعنية بتنظيم هذا النشاط.

تفاصيل إعفاء قرض بنك التنمية الاجتماعية بعد قرار خادم الحرمين الشريفين
أمر ملكي هام وعاجل من الملك سلمان بن عبد العزيز يشمل جميع مناطق المملكة

واستمرار تمديد صلاحيات الإقامة

يأتي هذا في الوقت الذي واصلت فيه المديرية العامة للجوازات، عن تواصل تنفيذ القرار الملكي بتمديد صلاحيات الإقامة للمقيمين الذين لا يستطيعون الخروج أو العودة إلى بلادهم، لافتة إلى أن آلية إعفاء الوافدين من أصحاب المهن التجارية والمنتهية إقاماتهم من المقابل المالي تتم وفق عدد من الضوابط والشروط والتسجيل إلكترونيًا.

يهمك أيضًا:

  1. موعد صرف المساعدة المقطوعة مجددًا.
  2. تأشيرة مضيف وصلاحية الإقامة عبر أبشر.
  3. قرض تمويل الأسرة من مؤسسة التقاعد.
قرار هام من الملك سلمان بشأن تمديد هوية مقيم للوافدين وبدء التنفيذ آليًا وبدون مقابل
أمر ملكي هام وعاجل من الملك سلمان بن عبد العزيز يشمل جميع مناطق المملكة

الفئات المستفيدة من تمديد صلاحية الإقامة

أما عن الفئات المستفيدة من قرار تمديد صلاحية الإقامة، فهم:

الفئة المستثناة
شروط التمديد والمدة
أصحاب الأعمال الذين أصدروا تأشيرات خروج نهائي لعمالتهم وانتهت مدة صلاحية إقاماتهم يتم التمديد لهم لمدة 3 أشهر دون مقابل عبر منصتي أبشر وأعمال ومقيم دون مراجعة مقرات الجوازات.
الوافدين من أصحاب المهن التجارية والذين لم تُستغل تأشيراتهم خلال فترة تعليق الدخول والخروج مؤقتاً من وإلى المملكة: التمديد لمدة 3 أشهر دون مقابل وذلك آلياً من النظام دون الحاجة لمراجعة مقرات الجوازات.
الوافدين من أصحاب المهن التجارية والمنتهية إقامتهم خلال الفترة الحالية. الإعفاء من المقابل المالي وتمديد فترة الإقامة الخاصة بهم آليا لمدة 3 أشهر دون مقابل ودون الحاجة لمراجعة مقرات الجوازات.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.