أمر ملكي فرض منع التجول على المواطنين في السعودية لمدة 21 يوماً

حرصاً على سلامة المواطنين في السعودية فقط أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ورعاه، وأيده لما فيه خير وصلاح للأمة، أمر ملكي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ومن أجل الحرص على سلامة المواطنين في المملكة، وقد دعا كافة المواطنين في المملكة إلى الالتزام بتلك الأوامر من أجل تجاوز هذه المرحلة التي تعيشها المملكة وباقي الدول في العالم.

منع التجول في السعودية

الأوامر الملكية

  • أولاً : ضرورة تنفيذ منع التجول بداية من الساعة 7 مساءاً حتي السادسة مساءاً لمدة 21 يوماً من مساء الاثنين 28 رجب 1441 هـ، الموافق 23 مارس 2020م، وذلك من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا الجديد.
أمر ملكي فرض منع التجول على المواطنين في السعودية لمدة 21 يوماً
أمر ملكي فرض منع التجول على المواطنين في السعودية لمدة 21 يوماً
  • ثانياً : يجب على وزارة الداخلية في السعودية بالعمل على تطبيق قرار منع التجول على كافة المؤسسات والجهات المدنية والعسكرية في المملكة التعاون مع وزارة الداخلية من أجل تنفيذ هذا الأمر.
  • ثالثاً : لا يشمل قرار منع التجول منسوبو القطاعات الحيوية في القطاع العام والخاص الذين تتطلب أعمالهم الاستمرار في عملهم فترة المنع، بالإضافة إلى منسوبي القطاعات الأمنية والعسكرية والإعلامية والصحية والخدمات الحساسية، مع أخذ قرارات وزارة الصحة بعين الإعتبار والحرص على سلامة العاملين والموظفين.

ويعتبر هذا القرار من أجل حث المواطنين على البقاء في منازلهم خلال المدة القادمة وخاصة فترة منع التجول الذي أمر بها خادم الحرمين الشريفين، وقد نصح بعدم الخروج إلا في حالات الضرورة القصوى في الفترة التي لا يكون هناك منع، مع أخذ بعين الاعتبار على أن المحافظة على الصحة العامة من الواجبات الوطنية، وعليهم أن يقوموا بها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.