أمريكا تعلن عن إصابة 21 حالة جديدة بفيروس كورونا على متن سفينة كبيرة في سواحل كاليفورنيا

صرح نائب الرئيس الأمريكي “مايكل بنس” عن أكتشاف 21 حالة إصابة بفيروس كورونا على متن سفينة كبير على سواحل كاليفورنيا، ووضح أن تحاليل الحالات ظهرت أمس الجمعة وجميها إيجابية بالإصابة بفيروس كوفيدا 19″كورونا” ، وتتمثل الحالات في 19 فرد من طاقم العاملين في السفينة و2 حالة إصابة بين الركاب البالغ عددهم 3533 راكب .

وأشار مايكل بنس أن الحالات المصابة ظهر عليها أعراض الإصابة أثناء الرحلة على متن السفينة مما جعل السفينة تعود من أجل خضوع الحالات المشابهة إصابتها بفيروس كورونا للفحص الذى ظهرت نتائج إيجابية لحمل الحالات للفيروس، وبناء عليه تم خضوع 46 شخص للفحص وثبت أن عدد المصابين بعد ظهور نتائج الفحص و21 حالة ومن المقرر عزلهم لتلقي العلاج في الحجر الصحي.

الرئيس الأمريكي لابد من اتخاذ قرار هام في مواجهة هذه الأزمة

ووضح نائب الرئيس الأمريكي أن طاقم عمل السفينة سوف يتم عزلهم على متن السفينة السياحية  “جراند برنسيس” من أجل عمل فحوصات لهم للتحقق من عدم إصابتهم بالفيروس، وأما بالنسبة للركاب سوف يتم إجراء فحص لهم في أحد المعسكرات الطبية التابعة للجيش .

ويذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد علق على هذا الحدث يوم الجمعة أثناء تواجد بالبيت الأبيض أنها سفينة كبيرة ولابد على الحكومة الأمريكية من اتخاذ القرار الحازم في مواجهة هذه الأزمة، حيث وفق أخر التقارير بلغ عدد الحالات المصابة في. الولايات المتحدة الأمريكية نحو 82 حالة إصابة و9 حالات وفيات وبعد تسجيل 21 حالة إصابة جديدة بالفيروس يصبح عدد الإصابات المؤكدة في أمريكا بفيروس كورونا 103حالة .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.