أماكن سقوط الأمطار في مصر خلال 3 أيام (خرائط)

كشف مركز التنبؤ بفيضان النيل التابع لوزارة الري واستصلاح الأراضي، عن أماكن سقوط الأمطار التي من المتوقع أن تهطل على أغلب محافظات الجمهورية خلال 72 ساعة، بدءا اليوم الإثنين وحتى بعد غدٍ الأربعاء.

وقال مركز التنبؤ بفيضان النيل، عبر صفحته على موقع التواصل الاجاماعي “فيسبوك”، إن نتائج نماذج التنبؤ بالأمطار تُشير سقوط أمطار متوسطة اليوم الإثنين 18 مايو 2020، على سواحل البحر الأحمر الجنوبية، وتقل شدتها على جنوب سيناء ومناطق شمال الصعيد، والوادي الجديد.

أماكن سقوط الأمطار في مصر خلال 3 أيام (خرائط) 1

أماكن سقوط الأمطار في مصر

وأضاف المركز، في توقعاته عن أماكن سقوط الأمطار في مصر خلال 3 أيام، أن البلاد ستشهد يوم غدٍ الثلاثاء 19 مايو 2020، هطول أمطار خفيفة على سواحل البحر الأحمر الجنوبية، مع احتمال نزول أمطار خفيفة على أجزاء متفرقة من جنوب سيناء والوادي الجديد.

أماكن سقوط الأمطار في مصر خلال 3 أيام (خرائط) 2

أما بالنسبة ليوم الأربعاء الموافق 20 مايو 2020، فمن المتوقع بحسب مركز التنبؤ بفيضان النيل، أن تشهد فيه البلاد، أمطارًا خفيفة على أجزاء متفرقة من الوادي الجديد.

أماكن سقوط الأمطار في مصر خلال 3 أيام (خرائط) 3

تحذير من مركز التنبؤات

ووجّه مركز التنبؤات، في سياق إعلانه أماكن سقوط الأمطار في مصر خلال 3 أيام، تنبيهًا للمواطنين بتوخي الحذر، واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة، لتجنب الأضرار التي قد تنتج عن الأمطار المتوسطة الشدة على سواحل البحر الأحمر الجنوبية.

أماكن سقوط الأمطار في مصر خلال 3 أيام (خرائط) 4

ورغم هذا التحذير من الأمطار، فإن مصر تشهد خلال هذه الفترة موجة حراة تخطت فيها درجات الحرارة الأربعين درجة، إذ بدأت أول من أمس السبت، وتستمر حتى يوم الخميس المقبل، الذ تصل فيه الحرارة إلى 38 درجة مئوية، فيما تقل يوم السبت المقبل إلى نحو 32 درجة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.