أماكن سقوط الأمطار خلال 3 أيام… الأرصاد تعلن توقعاتها لحالة الطقس خلال الأسبوع الجاري

حذرت الأرصاد الجوية المواطنين من طقس الغد، حيث أن البلاد تمر بحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على القاهرة الكبرى بعد هطول الأمطار الغزيرة اليوم على أغلب الأنحاء بمناطق متفرقة بالجمهورية، وحدوث تكدس لحركة المرور على أغلب محاور وطرق العاصمة نتيجة لسقوط الأمطار بغزارة.

حالة الطقس في مصر خلال الـ72 ساعة المقبلة

طقس غداً الثلاثاء

حذرت هيئة الأرصاد من استمرار فرص سقوط الأمطار ولكن من المتوقع انتهاء هذه الأمطار بعد ظهر الثلاثاء بالقاهرة الكبرى، فتشهد طقس مائل للبرودة نهارا وشديد البرودة ليلا وأمطار متوسطة على القاهرة والرياح معتدلة، أما الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية مائل للبرودة في النهار وشديد في الليل وسقوط الأمطار المتوسطة إلى غزيرة بمناطق مختلفة واعتدال الرياح.

تشهد السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء طقس مائلا للبرودة نهارا وليلا شديد البرودة وهناك فرصة لسقوط الأمطار من متوسطة الشدة إلى غزيرة وتكون رعدية أحيانا وسرعة الرياح معتدلة، وطقس جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر يكون مائل للدفء في النهار وقارص ليلاً وسقوط الأمطار الغزيرة الممتدة لشمال البحر الأحمر مع نشاط لحركة الرياح مما يعوق اضطراب الملاحة البحرية، بينما شمال الصعيد يشهد طقس غائم جزئي مع سقوط الأمطار الخفيفة والرياح شمالية غربية معتدلة.

درجات الحرارة المتوقعة غداً

المنطقة درجة الحرارة العظمى درجة الحرارة الصغرى
القاهرة الكبرى 17 10
الوجه البحري 17 10
السواحل الشمالية الغربية 17 11
السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء 16 11
جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 20 15
شمال الصعيد 18 09
جنوب الصعيد 20 11

حالة طقس الأربعاء 26 فبراير

توقع الخبراء أن يسود طقس يوم الأربعاء مائل للدفء نهارا وشديد البرودة ليلا بكافة أنحاء الجمهورية، ولكن نزول الشبورة المائية الكثيفة في الصباح الباكر، وتكون حركة الرياح معتدلة ونشطة على الغردقة وجنوب سيناء مما تعوق الملاحة فيهم.

درجات الحرارة المتوقعة الأربعاء

المنطقة درجة الحرارة العظمى درجة الحرارة الصغرى
القاهرة الكبرى 21 10
الوجه البحري 21 10
السواحل الشمالية الغربية 19 10
السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء 20 11
جنوب سيناء والغردقة 23 15
شمال الصعيد 22 10
جنوب الصعيد 24 11
حلايب وشلاتين 24 11

أماكن سقوط الأمطار خلال 3 أيام... الأرصاد تعلن توقعاتها لحالة الطقس خلال الأسبوع الجاري 1

حالة طقس الخميس 27 فبراير

توقع الخبراء لطقس يوم الخميس القادم الموافق 27 فبراير، دافئ نهاراً وليلاً شديد البرودة مع نزول الشبورة المائية صباحاً واعتدال لحركة الرياح على القاهرة الكبرى والوجه البحري، بينما على السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء دافئ نهارا وشديد البرودة ليلا وشبورة مائية بعدة مناطق، بينما على جنوب الصعيد يكون الطقس مائلاً إلى الحرارة في النهار وفي الليل شديد البرودة وسرعة الرياح معتدلة.

درجات الحرارة المتوقعة ليوم الخميس

المنطقة درجة الحرارة العظمى درجة الحرارة الصغرى
القاهرة الكبرى 23 11
الوجه البحري 23 11
السواحل الشمالية الغربية 22 11
السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء 22 10
جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 26 16
شمال الصعيد 24 09
جنوب الصعيد 27 11

موعد تحسن الأحوال الجوية

كشفت الأرصاد عن موعد تحسن الأحوال الجوية بمدن ومحافظات مصر، وأن البلاد سوف تشهد استقرار كامل للطقس وارتفاع درجات الحرارة من جديد إلى معدلاتها الطبيعية في يوم الأربعاء القادم الموافق 26 فبراير، وحذرت من الشبورة الكثيفة فجر يوم الأربعاء على الطرق السريعة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.