ألمانية تشهر إسلامها بالغردقة وتؤكد: لم أر أخلاقيات الإسلام في دين آخر

في حدث صار طبيعيا ومعتادا في مدينة الغردقة بمصر، أعلنت سيدة ألمانية الجنسية تدعى “كريستا” إسلامها، ونطقت “الشهادتين” في حضور عدد من شيوخ الأزهر الشريف بمنطقة الوعظ والفتوى في محافظة البحر الأحمر.

كم يبلغ عدد المسلمين في ألمانيا؟

يشار إلى أن عدد المسلمين في ألمانيا يبلغ نحو 5 ملايين شخص، ما يساوي حوالي ستة بالمئة من عدد السكان، ووفق الموقع الإلكتروني لقناة “دوتش فيله” الألمانية، فإن غالبية المسلمين من أصول تركية، مشيرة إلى أن عدد العرب يزيد على المليون شخص، غالبيتهم من السوريين”.

“كريستا” تكشف أسباب اعتناقها الإسلام

وقالت السيدة الألمانية التي تدعى “كريستا”، إنها درست العديد من الأديان بشكل متأني، مؤكدة أنها وجدت في الإسلام “دين يخاطب القلب والروح”. وأضافت: “الإسلام دخل قلبي.. وصوت الأذان أثّر بشكل كبير في راحة روحي وجسدي”.

وأوضحت السيدة الألمانية بعد نطقها بالشهادتين، أنها تشعر بالراحة الآن، مضيفة: “أقرأ منذ وقت طويل عن الإسلام وعلمت أنه دين الأخلاق الحميدة ودين السماحة واليسر.. أشعر الآن بفرحة غامرة تملأ قلبي”.

وعن أهم ما وجدته في الإسلام قالت “كريستا”، إن “الإسلام يحمل أخلاقيات لم أرها في حياتي، كإلقاء السلام على الناس والتصدق على الفقراء وزيارة المرضى ومساعدة المحتاجين”، معتبرة إياه “دين رحيم بالناس”، وأكدت أنها قرأت عنه كثيرا وتعمقت فيه عن طريق تعاملاتها مع المسلمين.

“كريستا” درست الإسلام لسنوات قبل اعتناقه

من جهته، علق مدير الوعظ في محافظة البحر الأحمر الشيخ أحمد زرد على إشهار “كريستا” إسلامها، ولفت إلى أنها “اقتنعت بالدين بعد معرفتها سماحته”، مؤكدا أنها “ظلت تدرس الإسلام لسنوات قبل إشهارها اعتناقها إياه”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.