ألمانيا تعلن استئناف الدراسة في هذا الموعد.. ماذا عن كورونا؟

أوردت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أنباءً تُفيد باستئناف الدراسة في مدارس البلاد، بدءًا من الرابع من مايو المُقبل، على أن يجري البدء في استئناف الدراسة بالنسبة للتلاميذ الذين من المقرر تخرجهم هذا العام، وتلاميذ المدارس الذين يؤدون الامتحانات العام المقبل، وفصول المدارس الابتدائية للكبار.

ونقلت الوكالة الألمانية، عن مصادر قولها: إن المستشارة أنجيلا ميركل ورؤساء وزراء الولايات الست عشرة اتفقوا على هذه الخطوة خلال مؤتمر عبر الفيديو انعقد بعد ظهر اليوم، الأربعاء، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يُصدر إعلان رسمي بذلك في وقت لاحق.

استئناف الدراسة في ألمانيا

وفي سياق استئناف الدراسة في ألمانيا، قال ينس سبان، وزير الصحة الألماني، في مؤتمر صحفي ببرلين، يوما الخميس الماضي: إن بلاده شهدت تطورات إيجابية خلال الأيام الماضية، فيما يتعلق بمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وإنهم مستعدون للعودة إلى الحياة الطبيعية تدريجيًّا، بعد عيد الفصح إذا جرى الالتزام بإجراءات التقييد الحالية خلال العطلات.

وأوضح وزير الصحة الألماني، أن عدد الإصابات المُبلغ عنها حديثًا يتناقص، مقارنة بالزيادة القاسية التي شهدناها في منتصف مارس الماضي، مؤكدًا أن التدابير المقيدة للحياة العامة نافذة المفعول، وأن ألمانيا تجري 100 ألف اختبار فيروس كورونا يوميًّا، كما أن 40% من أسرة العناية المركزة شاغرة حاليًّا.

ألمانيا ووباء كورونا

وتابع: ما زلنا بعيدين عن الحياة اليومية كما عرفناها قبل كورونا، ولن يعود كل شيء إلى ما كان عليه، وسنواصل العيش في هذا الوباء ومعه في ألمانيا، مضيفًا أن الأمر قد يستغرق أسابيع وشهور قبل أن يكون من الممكن حضور المهرجانات والنوادي الليلية حتى يمكن حماية المرضى المصابين بأمراض مزمنة أو المواطنين المسنين.

أما المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، فقالت خلال كلمتها في المؤتمر، إن الأرقام الأخيرة المتعلقة بانتشار فيروس كورونا في ألمانيا، تبعث على الأمل، لكن القيود على الحركة في البلاد، ما زالت مستمرة إلى ما بعد عيد الفصح.

ألمانيا تعلن استئناف الدراسة في هذا الموعد.. ماذا عن كورونا؟ 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.