أكتشاف أخطر طريقة تسبب العدوى بكورونا

في ظل البحث المستمر من جانب العلماء والباحثين حول العالم للوصول إلى علاج لفيروس كورونا وطرق العدوى به. قد  كشفت وكالة يورونيوز الفضائية عن طريقة للعدوى بالفيروس عن طريقة الأختلاط مع الأشخاص المصابين حيث أن الرزاز التنفسي الخارج من الشخص المصاب ينتقل في الهواء ويتسبب في إصابة الأشخاص بالعدوى على الفور.

واشارت يورونيوز إلى أن أغلب الحالات المصابة تعانى من اسهال ناتج عن مشكل بالجهاز الهضمي، وان الفيروس ينتقل منه براز الاشخاص المصابين نظرا لان اعراض الاصابه في البدايه تكون في حاله اصابه المريض المستمر ويبقى يتسبب في نقل الفيروس من خلال عدوه البراز الشخص المصاب.

أعراض الأصابة بفيروس كورونا

وقد وضحت الوكالة الفضائية أن أول حالة أصابه سجلتها الولايات المتحدة كانت لشخص يعانى من اسهال لمدة يومين، ثم تم اكتشاف انه مصاب بالفيروس القاتل من خلال تحليل البراز حيث أثبت الفحص للبراز أنه يحمل وباء كورونا .

ويسعى الأطباء والباحثين في مختلف دول العالم للوصول إلى علاج يقضى على فيروس كورونا القاتل ومعرفة طرق العدوى بالفيروس حتى يتمكنوا من تجنب حدوث مزيد من الاصابات الفيروس كحل مؤقت،  في ظل عدم قدرتهم للوصول إلى علاج نهائي يقضي على فيروس كورونا .

وقد صرح منظمة الصحة العالمية أنه مازال الخطر موجود وأن التراجع فى عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا قليل، مضيفه أن العلماء والباحثين غير قادرين على معرفة الكثير عن فيروس كورونا ولا قادرين على الوصول للعلاج من الفيروس بشكل نهائي حتى الآن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.