أقلام الرصاص بها سم قاتل.. تحذيرات نائبة برلمانية من الأقلام الرصاص الصينية

مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد يبدأ أولياء الأمور بتجهيز متطلبات الأبناء للاستعداد للدراسة من حقائب وكراسات وأدوات مكتبية. وبكثير من القلق والحيرة يتابع الأهالي ما ورد من تحذيرات حول وجود أقلام رصاص مستوردة سامة بالأسواق المصرية، حيث صرحت النائبة البرلمانية الدكتورة منى الشبراوي من وجود أقلام رصاص صينية بالأسواق المصرية مؤكدة على خطورة تلك الأقلام وتأثيرها القاتل على الأطفال.

وأوضحت النائبة في بيانها أن جميع الأسر تهتم في هذا الوقت بتوفير جميع احتياجات الأبناء اللازمة للدراسة، وتتجه الأسر نحو شراء المستلزمات ذات الأسعار المنخفضة والتي تكفي بالغرض وتلبي حاجة الأبناء في الدراسة، ويغفل الآباء والأمهات عن ضرورة التدقيق على جودة هذا الأدوات والمكونات المصنوعة منها وما إذا كانت تمثل خطورة على أبنائهم.

كما أكدت الشبراوي على وجود أقلام رصاص مستوردة وممحاة بالأسواق المصرية تحتوي على مواد سامة وخطيرة وتؤثر على صحة الأطفال، وأشارت أن تكوين هذه الأقلام يحتوي على مواد من الجرافيت والكربون وأن تلك العناصر تحتوي على مواد كيميائية تسبب خطورة كبيرة على حياة التلاميذ، حيث تحتوي على مواد الزرنيخ وأكسيد الزنك والماغنسيوم والتيتانيوم والتي تؤدي للإصابة بالتشنجات وأمراض الدم والبلادة والتخلف العقلي.

وأوضحت أن الخطورة تكمن في عادة بعض التلاميذ وخاصة الصغار من عض الأقلام أو الأدوات، وهو ما قد يعرضهم للخطر لذا يجب على الانتباه والحذر.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. Security Professor: Mohammad Ayed Ahmad Jaradat يقول

    تم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.