أعلى حصيلة يومية.. السعودية تقترب من 52 ألف إصابة بفيروس كورونا

أعلنت المملكة العربية السعودية، عن أعلى حصيلة يومية لإصابات فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، اليوم السبت، بتسجيل 2840 إصابة جديدة بالفيروس التاجي، إذ إن هذه الحصيلة لم تصل إليها منذ انتشار الفيروس على أراضيها.

وكشف الدكتور محمد العبد العالي، في مؤتمر صحفي اليوم، عن أن إجمالي الإصابات بكورونا وصلت حتى الآن في المملكة إلى 51980، منها 166 حالة حرجة، فيما جرى تسجيل 10 وفيات جديدة بـ”كوفيد -19″، ليصل إجمالي الوفيات إلى 302 حالة وفاة.

أعلى حصيلة يومية للإصابة بفيروس كورونا

وقال متحدث وزارة الصحة السعودية، في إعلانه أعلى حصيلة يومية للإصابة بفيروس كورونا، إن 1797 حالة تعافت تمامًا من الإصابة بالفيروس ليصل أعداد المصابين إلى 23,666 حتى الآن، مشيرًا إلى أن نسبة الإصابات جاءت على النحو التالي:

  • 74% للذكور.
  • 26% للإناث.
  • 9% للأطفال.

كورونا والإيدز

وأوضح متحدث الصحة بالسعودية، في سياق إعلانه عن أعلى حصيلة يومية للإصابة بـ”كوفيد -19″، إن هذا الفيروس التاجي، ليس له أي علاقة بالفيروس الذي يسبب مرض الإيدز، كما أشاع البعض.

وشدد “العبد العالي” على ضرورة الالتزام بالإجراءات التي تعلنها وزارة الصحة بين الحين والآخر، وعدم الالتفات إلى الشائعات التي يتداولها البعض من مصادر غير موثوقة، بهدف إثارة البلبلة, والتوتر بين الناس.

أعلى حصيلة يومية.. السعودية تقترب من 52 ألف إصابة بفيروس كورونا 1

وقال “العبد العالي” إن وزارة الصحة في المملكة، تجري تجارب سريرية لبعض العلاجات واللقاحات لاستخدامها لاحقا في علاج مرضى كورونا، مؤكدًا أنه لا يوجد أي علاج رسمي حتى الآن للفيروس.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.