أعداد الإصابات بكورونا في قطر اليوم والإجراءات التي أعلنت الدولة القطرية عن اتخاذها

تتزايد أعداد الإصابات بكورونا في قطر كل يوم، ويتم الإعلان عن حالات كورونا في بيان يومي مقتضب تنشره وزارة الصحة القطرية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، لا يوضح العديد من التفاصيل حول انتقال عدوى كورونا في المدن القطرية، أو إحصاءات انتشار المرض الذي تفشى بشكل كبير عند مقارنة أعداد الإصابات بتعداد قطر السكاني الذي لا يزيد عن 2.783 مليون نسمة حسب تعداد سكاني 2018. وفيما يلي أعداد الإصابات الجديدة اليوم بكورونا في قطر.

أعداد الإصابات بكورونا في قطر

كشفت وزارة الصحة القطرية اليوم 1 يونيو عن عن إصابة 1523 حالة جديدة بكورونا اليوم، ليصل إجمالي أعداد المصابين في قطر حتى تلك اللحظة إلى 58433، بينما أعلنت وزارة الصحة في بيانها المنشور على تويتر عن تعافي 3147 حالة اليوم، ليبلغ إجمالي أعداد المتعافين الذين تماثلوا للشفاء 33437، فيما تم تسجيل حالتين وفاة، ليصل إجمالي أعداد الوفيات منذ انتشار فيروس كورونا في قطر 40 حالة وفاة، وفيما يلي انفوجراف يوضح انخفاض وارتفاع حالات الإصابات على مدار الأيام الماضية في قطر حتى 31 مايو.

اعداد إصابات فيروس كورونا في قطر
الإصابات الجديدة بكورونا اليوم في قطر

وفي ظل ارتفاع أعداد المصابين بكورونا أعلنت قطر عن عدد من الإجراءات الاحترازية، وتوقيع العقوبات على غير الملتزمين، وذلك على النحو التالي:

  • على جميع المواطنين ارتداء الكمامات خارج المنزل.
  • يستثنى من ذلك تواجد الشخص الذي يتواجد بمفرده داخل المركبة الخاصة به.
  • عقوبة عدم الالتزام هي العقوبة بالحبس لمدة قد تصل إلى 3 سنوات أو بغرامة لا تزيد عن 200 ألف ريال قطري، أو كلا العقوبتين.

وذلك منعًا لانتشار فيروس كورونا في قطر ووقوع المزيد من الإصابات، في ظل الحصار الخليجي الذي لا زالت قطر تعاني منه، بعد اتفاق السعودية ومصر والإمارات والبحرين على مقاطعتها واتهامها بدعم الإرهاب في العالم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.