أطعمة تقلل الجوع والعطش| مائدة للسحور بعناصر غذائية متكاملة تقلل من الجوع والعطش طوال ساعات الصيام

أطعمة تقلل الجوع والعطش وغيرها من الكلمات البحثية التي تحمل معاني قريبة، هي الأكثر في محركات البحث، هذا في ظل إقبال شهر رمضان المبارك شهر الخير واليمن والبركات وتحاول ربة المنزل أن تقدم لأفراد أسرتها مختلف ألوان الطعام والشراب التي تحتوي على قيمة غذائية عالية، كما تحاول أيضاً أن تقدم الأنواع التي تساعد على تجنب الجوع والعطش وبالأخص خلال الأيام الأولى من الشهر الكريم والتي يبحث الجميع فيها عن أطعمة تقلل الجوع والعطش.

القطايف من أشهى أطباق الحلويات التي يفضل الصائمون تناولها على مدار شهر رمضان الكريم، فهي من الحلويات المعتادة والتي يفضل الجميع عملها، ويمكنكم الإطلاع على طريقة عمل القطايف بخطوات سهلة وبسيطة وبنكهات متنوعة ورائعة، كما يمكنكم أيضًا الإطلاع على فوائد مشروب العرقسوس الذي يفضله الجميع على طاولة الفطور.

أطعمة تقلل الجوع والعطش

تحاول ربة المنزل دائماً خلال شهر رمضان الكريم أن تقدم وجبات مميزة لجميع أفراد أسرتها تتضمن الألياف والبروتينيات التي تعوض الجسم ما فقده خلال ساعات الصوم، إلا أن هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تضاف إلى مائدة السحور ويمكنها أن تساعد كثيراً في عدم الشعور بالجوع والعطش خلال نهار رمضان ومن أهم تلك الأطعمة.

وجبة الفول

أطعمة تقلل الجوع والعطش
أطعمة تقلل الجوع والعطش

يعتبر الفول من أشهر الوجبات على مائدة السحور خلال شهر رمضان فهو يحتوي على الألياف والبروتينيات كما أن وجبة الفول تساعد كثيراً على عدم الشعور بالجوع لذلك يفضل تناوله خلال وجبة السحور.

طبق السلطة

أطعمة تقلل الجوع والعطش
أطعمة تقلل الجوع والعطش

يتوي طبق السلطة على الكثير من الخضروات  مثل الطماطم والخيار والفلفل والجزر  وهي أنواع تتضمن مختلف أنواع البروتينيات، كما أنها لا تسبب أي زيادة في الوزن ومع إضافة القليل من زيت الزيتون والليمون فإن الطبق يعتبر وجبة متكاملة العناصر الغذائية.

الزبادي والبيض والتونة

أطعمة تقلل الجوع والعطش
أطعمة تقلل الجوع والعطش

يعتبر الزبادي والبيض والتونة والمكسرات والأفوكادو من أنواع الأطعمة التي تتضمن عناصر الدهون الصحية التي يحتاج إليها الجسم كما أنها تساعد على تجنب الشعور بالجوع والعطش.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.