أطباء في الطائف يخرجون اثنين كيلو شعر من بطن فتاة تعرف على التفاصيل

نجح أحد الفرق الطبية في مدينة الطائف في المملكة العربية السعودية في استخراج نحو 2 كيلو من الشعر من داخل بطن فتاة في العشرينات من العمر، كانت قد اشتكت من الآلام المزمنة في بطنها. وذهبت الفتاة العشرينية إلى مستشفى الملك عبد العزيز التخصصي في الطائف بعدما ازدادت أوجاعها بصورة متكررة، ووصلت إلى مستوى لا تستطيع أن تقاومه. لذلك أخضعها الأطباء إلى فحص سريري موسع وانتهى بأنهام وصلوا أن هناك جسم غريب متمحور في بطنها وينتشر على جدار جسم المعدة ويشكل عملية من الخنق في المعدة.

فريق طبي في الطائف يستخرج 2 كيلو من الشعر من بطن فتاة عشرينية

وقام استشاري الجراحة في المستشفى التخصصي الدكتور محمد المهدي، واثنين من زملاءه أخصائي الجراحة الدكتور محمد عبده، والطبيب محمد الزهراني، وطاقمهم النفي. وأجروا عملية سريعة جدًا لمعرفة الجسم الغريب الموجود في جدار المعدة. واكتشفوا أنه عبارة عن تكتل مترابط من الشعر وزنه اثنين كيلو جرام من الشعر.

وهذا التكتل من الشعر تكتل حول جدار المعدة داخل تجويف بطن الفتاة العشرينية في حالة طبية تندر أن تحدث، وتمكنوا من استخراج هذا التكتل من الشعر وأنهوا معاناة الفتاة للأبد بفضل الله تعالى، وبدأت تنعم بالراحة والرعاية السريرية في المستشفى ومازالت محتجزة تحت الملاحظة حتى تتعافى بصورة كاملة.

بعض الفتيات يبتلعن شعرهن خوفًا من أن يلقوه في القمامة

ويقول أحد الخبراء المتخصصين في العادات والتقاليد في المملكة العربية السعودية أن بعض الفتيات يبتلعن شعورهن خوفًا من الاحراج من تساقطه وهذا ما قد ربما حدث مع تلك الفتاة العشرينية التي ابتلعت شعرها المتساقط على مر السنين حتى سبب لها الأزمة المعدية الحالية. وهو أمر سيء جدًا أن تبتلع أي فتاة شعرها وغير صحيح ولا يمكن تكراره.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.