أشبه بعلاج السرطان.. طبيب بجامعة كاليفورنيا يعرض طريقة جديدة لعلاج فيروس كورونا 

يبحث قطاع كبير من العلماء في العديد من دول العالم في الوقت الحالي عن اكتشاف علاج لفيروس كورونا الجديد “كوفيد 19″، في ظل تفشي المرض بشكل كبير في العالم في الوقت الحالي، وتخطي عدد الإصابات به المليون إصابة حسبما أعلنت منظمة الصحة العالمية خلال الأيام القليلة الماضية، وزعم العديد من العلماء خلال الساعات الماضية أن فيروس كورونا مثله مثل السرطان يحتاج إلى علاج فعال يستطيع تدمير خلايا فيروس كورونا داخل الجسم.

أشبه بعلاج السرطان.. طبيب بجامعة كاليفورنيا يوضح طريقة جديدة لعلاج فيروس كورونا

وتحدث الدكتور كيفان شوكات، عالم الصيدلة داخل جامعة كاليفورنيا، قائلا إن هناك دراسة حاليا تركز على إيجاد علاجات تستهدف الخلايا المضيفة بدلا من الفيروس نفسه كواحد من الخيارات التي يضعها العلماء في الوضع الحالي من أجل التخلص من فيروس كورونا بشكل كامل داخل جسم الإنسان، خاصة في ظل تفشي وانتشار المرض بشكل واضح حاليا.

فيروس كورونا
فيروس كورونا الجديد

ويعتقد “شوكات” أن قتل الخلايا المضيفة يساعد بشكل أكبر وفعال أكثر في التخلص من فيروس كورونا بدلا من مهاجمة الفيروس نفسه داخل جسم الإنسان، لافتا إلى أن ذلك الحل أشبه بكثير في علاج السرطان الذي يعمل على مهاجمة الخلايا، موضحا أن هذا التكتيك ليس واضح حتى الآن في الوقت الحالي.

وأشار الطبيب إلى ان الصعوبة والتعقيد في ذلك الأمر هو عملية تطوير علاج معين يستطيع التمييز بين الخلايا السليمة والخلايات التي يتم اختراقها، حيث إنه من الصعب أن يميز أي علاج بين الخلايا في الوقت الحالي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.