أسيوط تستعد من اليوم لمواجهة السيول

نظرا لسوء الأحوال الجوية المتوقع خلال الثلاثة أيام المقبلة، وفقا لما ورد من مركز التنبؤ بقطاع التخطيط بالموارد المائية من خرائط؛ والتي تنبأت بتساقط الأمطار بمحافظة أسيوط وخاصة على مراكز الجنوب، أرسلت المحافظة إشارة عاجلة تطالب فيها الوحدات المحلية للأحياء والمراكز وكذلك للمدريات؛ برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة سوء الأحوال الجوية المرتقب خلال الأيام الثلاثة المقبلة.

استعدادات محافظة أسيوط  من اليوم لمواجهة السيول

وفي إطار الحرص على توفر مولدات الكهرباء وخزانات المياه الاحتياطية، وذلك لضمان استمرار إنتاج المخابز في حالة حدوث السيول، ووفقا لتصريحات أحد المصادر بديوان عام محافظة أسيوط، فقد أصدر اللواء “جمال نور الدين” محافظ أسيوط، تعليماته  لمسئولي التموين بالمرور على المخابز لضمان توفر الخزانات والمولدات الاحتياطية، وذلك بالإضافة لتوفير شركة مياه الشرب والصرف الصحي لمولدات كهرباء احتياطية بجميع المحطات.

كما شدد المحافظ على المستشفيات العامة بالمحافظة، بضرورة تجهيز وحدات الإسعاف الطائر، والتأكد من توفر الاحتياطي الاستراتيجي من الأدوية والعقاقير اللازمة لمواجهة أي أمر قد يحدث في حالات السيول.

وبالإضافة لذلك ووفقا لاستعدادات المحافظة للطوارئ في حالات السيول، فقد تم تكليف وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، بمراجعة توفر جميع المواد التموينية، ومستلزمات إقامة معسكرات الإيواء وغيرها من الأرصدة الحيوية.

جدير بالذكر، أن اللجنة العليا للأزمات والطوارئ كانت قد انتهت من أعمال صيانة وتطهير جميع مخرات السيول، وذلك بعد المرور عليها لضمان عدم وجود أي مخلفات أو معوقات في مجراها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.