أسهم مجانية وأرباح سنوية.. أرامكو تطلق نظام حوافز للسعوديين

أعلنت شركة أرامكو السعودية، والتي تعتبر من أكبر وأهم شركات النفط والبتروكيماويات والغاز الطبيعي على مستوى العالم، في بيانها أمس الأحد 3 نوفمبر، أن الشركة تنوي طرح جزء من أسهمها في سوق المال السعودية.

أرامكو تطلق نظام حوافز للسعوديين

أعلنت شركة أرامكو أمس الأحد عن إطلاقها نظام حوافز للسعوديين، ويتضمن هذا النظام منح أسهم مجانية ولكن وفقا لاشتراطات وضوابط محددة.

وأشارت أرامكو، إلى أنها تضمن توزيعات أرباح سنوية على المساهمين، بما لا يقل عن 75 مليار دولار حتى حلول عام 2024.

ولفتت الشركة في بيانها، إلى أن الحكومة تنوي بيع بعض من أسمهما بالشركة، وأن سعر الطرح النهائي سيتم تحديده في آخر مدة بناء سجل الأوامر، مشيرة إلى أن أسهم الطرح ستكون متاحة فقط للمستثمرين المؤهلين من الأفراد والمؤسسات.

كما صرَّحت الشركة أنها ستخضع والمساهمين الرئيسين لقيود تحكم تصرف الجميع في الأسهم، فضلا عن القيود على إصدار الأسهم الإضافية، وسيتوفر المزيد من المعلومات والتفاصيل ضمن نشرة الإصدار.

وأضافت أنه تيسيرا على المستثمرين الأجانب في الإجراءات الخاصة بتقديم الطلبات؛ قدمت هيئة سوق المال بعض الإعفاءات لتسهيل إجراءات التقديم.

وأشارت الشركة إلى أنه سيستفيد من نظام حوافز الأفراد المساهمين في الاكتتاب العام، الأشخاص السعوديين الطبيعيين.

وأضافت أن بعض المكتتبين السعوديين من الأفراد، سيحصلون على سهم مجاني لكل 10 أسهم يقومون بشرائها عند الاكتتاب، بما يصل حتى 100 سهم مجاني، ولكن يشترط ملكية هؤلاء الأفراد لأسمهم بصفة مستمرة دون انقطاع لمدة 180 يوم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.