أسماء الكليات التي تشترط اجتياز اختبارات القدرات للثانوية العامة 2020 عبر موقع tansik الإلكتروني

ننشر أسماء الكليات التي تشترط اجتياز اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة 2020م وفق ما تم الإعلان عنه رسمياً من جانب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حيث أعلنت الوزارة عن تفاصيل اختبارات القدرات المؤهلة للالتحاق ببعض الكليات للطلاب والطالبات بالثانوية العامة اليوم الأربعاء الموافق لتاريخ 22 يوليو 2020م، وذلك ضمن الإطار الزمني المتعلق بأعمال مكتب التنسيق الإلكتروني للقبول بالجامعات والمعاهد للعام الميلادي الجاري.

وقد حددت وزارة التعليم العالي مواعيد استقبال طلبات التسجيل في اختبارات القدرات للثانوية العامة 2020محيث أعلنت عن أنه سيتم تفعيل رابط التسجيل في اختبار القدرات خلال الفترة التالية:

  • تبدأ فترة استقبال طلبات التسجيل في اختبارات القدرات اعتباراً من يوم السبت الموافق لتاريخ 8 أغسطس 2020م، وتستمر حتى يوم الخميس بتاريخ 20 أغسطس 2020م.

أسماء الكليات التي تشترط اجتياز اختبارات القدرات 2020

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من خلال حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي رسمياً عن تفاصيل اختبارات القدرات المؤهلة للالتحاق ببعض الكليات المصرية للعام الجاري 2020م، وقد نوهت الوزارة على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية الصادرة عن وزارة الصحة للمحافظة على سلامة الطلاب والطالبات والقائمين على تنظيم عملية الاختبارات من تداعيات فيروس كورونا، ويمكنكم التعرف أسماء الكليات التي تشترط اجتياز اختبارات القدرات 2020 للثانوية العامة فيما يلي:

  1.  كليات الإعلام.
  2. كليات الفنون الجميلة (فنون– عمارة).
  3. كليات الفنون التطبيقية بجامعات(حلوان – دمياط – بنها – بني سويف).
  4. كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان.
  5. كلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان.
  6. كلية التربية الفنية جامعة المنيا.
  7. شعبتي التربية الفنية بكليتي (التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس، وكلية التربية بالسويس جامعة السويس).
  8. كليات التربية النوعية (الشعبة الفنية، والشعبة الموسيقية)، وشعبة المسرح التربوي بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة، وفرعيها (ميت غمر – منية النصر).
  9. كليات التربية الرياضية.
  10. كلية التربية بالإسماعيلية (شعبة التربية الموسيقية) جامعة قناة السويس.
  11. الكليات التابعة للجامعات التكنولوجية (كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، وكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة الدلتا التكنولوجية، والكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة بنى سويف التكنولوجية).
أسماء الكليات التي تشترط اجتياز اختبارات القدرات للثانوية العامة 2020
التسجيل في اختبارات القدرات للثانوية العامة

التسجيل في اختبارات القدرات عبر موقع بوابة الحكومة المصرية

أعلنت وزارة التعليم العالي عن بدء عملية التسجيل في اختبارات القدرات وفقاً للمواعيد المحددة بالمقال، وذلك لمن يرغب في الالتحاق بالكليات المذكورة ضمن أسماء الكليات التي تشترط اجتياز اختبارات القدرات للثانوية العامة 2020 المرفقة عاليه، كما سيتم إجراء عملية التسجيل إلكترونياً عبر موقع التنسيق الإلكتروني الرسمي (tansik.egypt.gov.eg) على شبكة الإنترنت.

أما عن طريقة التسجيل في اختبارات القدرات لطلاب وطالبات الثانوية للعام الميلادي الجاري 2020م، فقد أرفقت وزارة التعليم العالي والبحث العملي في بياناها الخاص بعرض تفاصيل اختبارات القدرات وأماكن الاختبارات ومواعيدها الصادر عنها اليوم خطوات التسجيل في اختبار القدرات للثانوية العامة عبر موقع التنسيق الإلكتروني، ويمكنكم التعرف على الخطوات بشكل يسير عبر موقعنا موقع اليوم الإخباري عن طريق اتباع الرابط المرفق.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.