أسعار حديد عز تتراجع نحو 730 جنيه للطن وتعرف على أسباب تراجع حديد التسليح الملحوظ

مؤخرا تراجعت أسعار الحديد بشكل ملحوظ نتيجة لعدة من العوامل المختلفة، منها أسباب محلية وأسباب عالمية، والتي دفعت عدد من الشركات إلى التراجع في الأسعار من أجل الحفاظ على المدخول، ومن أهم أسباب تراجع الحديد زيادة المعروض عن الطلب، وفي نفس السياق قامت مصانع عز للحديد المعروفة، بتقليل سعر طن الحديد.

حيث قامت مصانع حديد عز بتقليل طن الحديد بقيمة 730 جنيه تسليم أرض المصنع، ليصبح سعر طن الحديد لديها 10170 بدلا من 10900 جنيه في أول يوم من شهر نوفمبر، وهذا حسب ما قاله خالد الدجوي، رئيس شركة الماسية لتجارة الصلب.

وأوضح خالد الدجوي، أن تراجع أسعار الحديد الذي بدأ بشكل ملحوظ منذ شهر أكتوبر الماضي، بسبب الركود في الأسواق، وزيادة المعروض عن الطلب، وأشار إلى أن مصانع حديد عز كانت قد أعلنت استقرار أسعارها بداية من شهر نوفمبر، عند ذات أسعار الشهر الماضي، حيث بلغ سعر تسليم أرض المصنع في الجمعة الماضية 10.9 آلاف جنيه، شملت نسبة 14% ضريبة القيمة المضافة، وهي الأسعار نفسها في بداية شهر أكتوبر الماضي.

وبشكل عام انخفضت أسعار حديد التسليح بسبب عدد من الأسباب، منها انخفاض أسعار البليت، وتراجع الطلب عليه في السوق، بسبب الحالة المادية الحالية للكثير من المواطنين، وبشكل عام ليست هناك توقعات لأسعار الحديد الفترة القادمة، فهي انخفضت ثلاث مرات خلال شهر أكتوبر الماضي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.