أسعار الوقود الجديدة يبدأ تطبيقها من اليوم فى ثلاث دول خليجية

أسعار الوقود الجديدة يبدأ تطبيقها من اليوم فى ثلاث دول خليجية، وهذا في كل من قطر وسلطنة عمان وفي الإمارات، فمن المقرر أن يتراجع سعر البنزين الممتاز في الإمارات إلى نحو 2.24 درهم وهو ما يعادل 0.61 دولار، وهذا بعد أن كان سعره 2.28 درهم إماراتي وهو ما يعادل 062 دولار في شهر سبتمبر، كما يتراجع سعر البنزين العادي من 2.16 درهم إلى 2.12 درهم، وعلى الصعيد الآخر ترتفع أسعار الديزل من 2.38 درهم حتى وصل سعرها في أكتوبر بداية من اليوم إلى 2.41 درهم إماراتي، وهو ما يعادل 0.65 دولار.



أسعار الوقود الجديدة في الإمارات وقطر وسلطنة عمان

انخفضت أسعار البنزين الممتاز والبنزين العادي في الإمارات ولكن ارتفع سعر الديزل، وهذا جاء نتيجة تراجع أسعار النفط العالمية، مع وجود بعض الإشارات التي تؤكد تعافي الإمدادات السعودية خاصةً بعد حادث أرامكو السعودية، من الجدير بالذكر أن الرئيس التنفيذي لوحدة التجارة في أرامكو السعودية، قد أشار إلى أن أرامكو قامت بإعادة بطاقة إنتاج النفط إلى نفس المستوى في وقت قبل الهجمات التي حدثت في 14 من سبتمبر 2019.



هذا وقد قامت قطر بتثبيت أسعار البنزين الممتاز والبنزين العادي بنفس أسعار شهر سبتمبر، فيما بلغ لتر الديزل 1.85 ريال ما يعادل 0.47 دولار، كما أن سعر بيع لتر البنزين الممتاز وصل إلى 1.85 ريال، وسعر البنزين العادي وصل إلى 1.70 ريال.

وفي سلطنة عمان ارتفع سعر البنزين الممتاز ليصل إلى 217 بيسة، والبنزين العادي وصل إلى 207 بيسة، وسعر الديزل وصل إلى 245 بيسة.

اقرأ أيضاً:

تعرف على طريقة التسعير التلقائي للوقود بعد بدء العمل به فى مصر.





اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد