أسعار النفط ترتفع اليوم الأربعاء 20 مايو 2020.. ماذا عن التوقعات قريبا؟

شهدت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الأربعاء، ارتفاعًا، بدعم تقديرات تراجع المخزون الأمريكي الخام طوال الأسبوع الماضي، ما يُسهم في تخفيف تخمة المعروض وتدعيم جهود إعادة التوازن إلى الأسواق، في ظل تخفيضات تحالف “أوبك +” بدءًا من أو مايو الجاري.

ووفقًا لوكالة “رويترز” للأنباء، فقد زاد سعر العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم شهر يوليو إلى 32.09 دولار للبرميل، بنسبة 0.4%، فيما ارتفعت عقود خام برنت تسليم شهر يوليو إلى 34.86 دولار للبرميل، بنسبة 0.6%.

أسعار النفط

وفي سياق ارتفاع أسعار النفط اليوم الأربعاء، فقد انخفضت مخزون الولايات المتحدة الأمريكية 4 ملايين و800 ألف برميل، خلال الأسبوع الماضي، وفقًا لما أظهرته تقديرات معهد البترول الأمريكي.

ومع تطبيق كبار منتجي النفط في العالم خفض إنتاج الخام فقد شهدت الأسواق العالمية مؤخرًا انتعاشًا كبيرًا، إذ وصل خفض الإنتاج نحو 10 ملايين برميل يوميًّا، لتدارك الانتكاسة الضخمة التي حدثت خلال الأيام الماضية وتسببت في هبوط الأسعار إلى مستويات تاريخية لم تحدث من قبل في سوق النفط.

توقعات بارتفاع الأسعار مجددًا

وفي محاولة من الدول المنتجة لتعزيز أسعار النفط في العالم، بعد موجة كبيرة من الخسائر الفادحة، فإن التوجه العالمي خلال هذه الفترة، بشأن تخفيف القيود المفروضة على التنقل والسفر بين الدول، وإعادة حركة الاقتصادات، قد يسهم بشكل كبير في الطلب المتزايد على النفط، ما يؤدي إلى رفع سعر البريل مجددًا.

أسعار النفط ترتفع اليوم الأربعاء 20 مايو 2020.. ماذا عن التوقعات قريبا؟ 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.