أسعار العمرة في الموسم الجديد وموعد أول فوج بعد توقف كورونا

أسعار العمرة وموعد الرحلات، من الموضوعات التي تشغل الكثير من المسلمين في الدول العربية والإسلامية، بعد أن أعلنت المملكة العربية السعودية، عودة المناسك مرة أخري، بعد التوقف بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في العالم والبلاد العربية، والتشديد على منع التجمعات والاقتصار على الصلاة في المنازل لمدة شهور في أغلب الدولة العربية والإسلامية.
وأعلنت السعودية الأحد الماضي، انطلاق المرحلة الثالثة لأداء العمر للقادمين من خارج المملكة، بطاقة استيعابية تصل 20 ألف معتمر يوميا و60 ألف مصل، وجهزت المملكة لراحة المعتمرين 600 عربة كهربائية، و5 آلاف عربة يدوية، يشرف عليها 120 موظفًا؛ خاصة بالمعتمرين، تعقم بشكل مستمر قبل الاستخدام وبعده وإتباع جميع الإجراءات الاحترازية المعلنة.

أسعار العمرة الجديدة بعد عودتها

كشف مصدر بالاتحاد المصري للغرف السياحية، أن هناك اتجاه لزيادة أسعار برامج العمرة للموسم الجديدة بعد عودتها بعد توقفها بسبب جائحة كورونا، بحيث تكون الزيادة بنسبة 20- 30 % عن العام السابق.

وأوضح أنه سعر العمرة، من المتوقع أن يكون بين 20 – 30 ألف جنيه في فنادق إقامة 5-4 نجوم، على أن تلغى العمرة الاقتصادية وتقتصر فقط على الحكومية طبقا للإجراءات المتبعة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

السعودية تعلن عودة العمرة وتحدد المواعيد
العمرة

الأعمار وطريقة السفر

أوضح المصدر، أن نسبة العمرة للمصريين “الكوتة” لم تحدد حتى الآن مع الجانب السعودي، ولكن بوجه عام فأن الموسم الجديد للعمرة سيقتصر على الرحالات الجوية ولا يسمح بالسفر عن طريق الباخرة أو البري.
وبالنسبة لأعمار المعتمرين، أوضح المصدر أن المرحلة الأولي في الموسم الجديد ستكون بين 18 – إلى 50 عاما في الفترة الأولي للعمرة.

موعد أولي الراحلات

كشف المصدر ذاته، أن ضوابط الموسم القادم للعمرة لم يعلن حتى الآن، ومن المتوقع أن تعلن منتصف شهر نوفمبر الجاري، ويليها لتوثيق العقود وخلافه ولذلك من المتوقع أن تبدأ أولي رحلات الموسم الجديدة للعمرة في مصر نهاية العام الجاري أو مع حلول العام القادم في يناير 2021.

ضوابط العمرة الجديدة

مع تفشي فيروس كورونا المستجدة وبعد إعلان السعودية، عودة مناسك العمرة مرة أخري وضع الاتحاد المصري للغرف السياحية بعض الضوابط للحفاظ على صحة المعتمرين والحفاظ على الإجراءات الصحية المتبعة ومنها:

  • العمرة لا تزيد عن 10 أيام بواقع 9 ليالي بالتنسيق مع الجهات السعودية.
  • إحضار خطاب الضمان “جاري تحديد قيمته”
  • التسكين في الغرف سيكون ثنائي بدلا من الرباعي.
  • تخفيض السعة الكاملة في الأتوبيس بحيث لا تزيد عن 25 فردا.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.