رئيس اتحاد الغرف التجارية يزف بشرى سارة للمواطنين عبر شاشة DMC بشأن خفض الأسعار

صرح رئيس اتحاد الغرف التجارية إبراهيم العربي أن القرار الذي صدر أول أمس عن انخفاض أسعار بيع البنزين بأنواعه الثلاث في الأسواق المصرية بقيمة خمسة وعشرون قرشاً للتر الواحد، أنخ سيكون له أثرا كبيراً على تراجع الأسعار الخاصة بالسلع في الأسواق المصرية.

تصريحات رئيس اتحاد الغرف التجارية بشأن تخفيض الأسعار

وأشار رئيس اتحاد الغرف التجارية في مداخلة هاتفية لقناة DMc في برنامجها الشهير “مساء dmc” في حلقة أمس الجمعة أن هناك اتجاهات متعددة من الدولة  لتخفيض الأسعار وضبط نسب الربح، بالإضافة إلى أن هناك مبادرات عديدة من قبل التجار أنفسهم لتخفيض الأسعار وتقليل هامش الربح.

وأوضح العربي إلى جانب مبادرات الدولة والتجار فإن هناك أيضا تحركات في الأسواق المصرية من قبل المستوردين والمصنعين أيضا حيث يتوقع أن يكون لها انعكاسا إيجابيا في تخفيض أسعار السلع في الأسواق المصرية.

وأشار رئيس اتحاد الغرف التجارية أن ما سيحدث في تراجع أسعار السلع هو ما يراه المواطنين بمصر لأول مرة، ويتوقع أن يبدأ تطبيقه خلال الأسبوع الجاري، موضحاً إلى أنه عقب تطبيقه ستبدأ الأسواق في الحركة مرة أخرى وعودة النشاط إلى الأسواق وهو ما ينتج عنه ارتفاع نسبة دوران رأس المال بالأسواق المصرية.

ويعد قرار تخفيض أسعار البنزين بأنواعه الثلاث من القرارات التي تحدث لأول مرة، كما أن تراجع أسعار السلع أيضاً يعتبر من القرارات التي يشاهداها المواطنين بمصر لأول مرة بعد تطبيق القرارات الإصلاحية التي طبقت خلال الفترة الماضية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.