أسعار الذهب في مصر تنخفض 6 جنيهات اليوم السبت 25 أبريل 2020

شهدت أسعار الذهب في مصر، اليوم السبت 25 أبريل 2020، انخفاضًا بنحو 6 جنيهات، وذلك بعد أن سجّلت الأسعار على مدار 3 أيام سابقة أعلى سعر، إذ تخطّى فيها الجرام عيار “21”، الأكثر مبيعًا وتداولا في مصر، سعر الـ750 جنيهًا.

يأتي ذلك في الوقت الذي هبطت فيه أسعار الذهب عالميًّا، بنسبة طفيفة بلغت 0.05% في نهاية تعاملات مساء أمس الجمعة، إذ وصل سعر أوقية الذهب 1729.6 دولار بانخفاض قدره 0.91 سنتًا عن الجلسة السابقة، وفقًا لبيانات وكالة بلومبرج الأمريكية.

أسعار الذهب في مصر اليوم

وفي سياق الحديث عن أسعار الذهب في مصر اليوم السبت، فإن موقع “اليوم الإخباري” يرصد متوسط أسعار المعدن الأصفر في محلات الصاغة، مع الأخذ في الاعتبار أن الأسعار تختلف من محل لآخر، بسبب سعر المصنعية، الذي يتفاوت حسب نوع الذهب، وقد جاءت الأسعار على النحو التالي:

  • عيار 21 سجّل 747 جنيهًا للجرام.
  • عيار 24 سجّل 853 جنيهًا للجرام.
  • عيار 18 سجّل 640 جنيهًا للجرام.
  • الجنيه الذهب سجّل 5976 جنيهًا.
  • سعر أوقية الذهب سجّل 1723 دولارًا.

انخفاض الذهب عالميا

وبحسب وكالة “رويترز”، فإن أسعار الذهب انخفضت عند تسوية تعاملات أمس الجمعة، في جلسة متقلبة، لكنها حققت مكاسب أسبوعية كبيرة وسط المشكلات الاقتصادية واستمرار تأثيرات تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

أسعار الذهب في مصر تنخفض 6 جنيهات اليوم السبت 25 أبريل 2020 1

وجاء انخفاض المعدن النفيس في ظل ارتفاع “وول ستريت” خلال التعاملات ووسط تقلبات العملة الأمريكية، واستفاد الذهب في الأسبوع الجاري من إصدار الحزم التحفيزية من الولايات المتحدة الأمريكية، إذ يعد ملاذًا آمنًا ضد التضخم وتراجع قيمة العملة خصوصًا وسط المشكلات الاقتصادية والسياسية.

[beso_gold c=e]

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.