أسعار الذهب في مصر تتراجع مع بداية تعاملات اليوم الثلاثاء 28 أبريل 2020

شهدت أسعار الذهب في مصر مع بداية تعاملات اليوم الثلاثاء 28 أبريل 2020 “خامس أيام رمضان”، تراجعًا طفيفًا بنحو جنيهين، إذ سجّل عيار 21 الأكثر مبيعًا وتداولا في مصر 745 جنيهًا للجرام، بسبب انخفاض سعر المعدن النفيس عالميًّا، لتسجل الأوقية 1702 دولار.

وكانت الشعبة العامة لتجارة المصوغات والمجوهرات، قد قرّرت إعادة العمل لمحلات بيع الذهب والمجوهرات، في يومي الجمعة والسبت، تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء بإعادة فتح المحلات خلال الجمعة والسبت في رمضان، مع استمرار الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) ومنها غلق المحلات في تمام الساعة الـ5 مساءً.

أسعار الذهب في مصر

ويرصد موقع “اليوم الإخباري”، أسعار الذهب في مصر مع بداية تعاملات اليوم، في محلات الصاغة، التي تختلف من منطقة لأخرى على حسب تقدير قيمة المصنعية، إذ جاءت على النحو التالي:

  • سعر عيار 21 سجّل 745 جنيهًا للجرام .
  • سعر عيار 24 سجّل 851 جنيهًا للجرام.
  • سعر عيار 18 سجّل 638 جنيهًا للجرام.
  • سعر الجنيه الذهب 5960 جنيهًا.
  • سعر أوقية الذهب 1702 دولار.

صادرات مصر من الحلي

وفي سياق الحديث عن أسعار الذهب في مصر، كانت بيانات هيئة الرقابة على الصادرات، قد كشفت عن ارتفاع صادرات مصر من الحلي والأحجار الكريمة بنسبة 58% خلال الربع الأول من 2020 لتبلغ 743 مليون دولار مقابل 503 مليون دولار في الربع نفسه من 2019.

وأشارت شعبة الذهب والمعادن الثمينة بالغرفة التجارية، إلى أن معظم صادرات القطاع تندرج تحت المشغولات اليدوية من الذهب والأحجار الكريمة التي تحتوي على نقوش فرعونية، مصنوعة من الذهب “الخرطوش”.

أسعار الذهب في مصر تتراجع مع بداية تعاملات اليوم الثلاثاء 28 أبريل 2020 1

وقال نادي نجيب، عضو شعبة الذهب، في تصريحات صحفية: إن العمل في محلات المجوهرات يبدأ من الساعه 10 صباحا إلي الساعه 5 مساء، والإجازة الأسبوعية يوم الأحد في أغلب الأسواق بمصر، مشيرًا إلى أن محلات بيع المجوهرات والذهب كانت تتوقف عن العمل قبل رمضان لمدة 3 أيام وهي الجمعة والسبت تطبيقا لقرار مجلس الوزراء، إضافة إلي يوم الإجازة الأسبوعية لسوق الصاغة وهو يوم الأحد.

[beso_gold c=e]

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.